الجيل الذهبي والخبير لإعادة أمجاد منتخب مصر

تاريخ النشر الأصلي: 11 سبتمبر، 2021

الجيل الذهبي والخبير لإعادة أمجاد منتخب مصر

لم يتأخر مسؤولو اتحاد الكرة المصري برئاسة أحمد مجاهد، على غير العادة في اتخاذ قرار إقالة حسام البدري، من منصبه مديرا فنيا للفراعنة أو تعيين مدربا جديدا، بعد سوء أداء المنتخب في مباراتي أنجولا والجابون، من الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم.
ؤلم يشفع باستمرار حسام البدري على رأس الجهاز الفني للفراعنة وتمت إقالته سريعا بعد العودة من رحلة الغابون يوم الاثنين الماضي.
وقدم المنتخب المصري أداء متواضع للغاية خلال عامين تحت قيادة حسام البدري قبل إقالته من تدريب الفراعنة.
ولم يستغرق مسؤولو اتحاد الكرة وقتا كثيرا في إيجاد بديل قوي لحسام البدري من أجل تدريب المنتخب المصري، خلال 48 ساعة بالاستعانة بالمدرب الخبير البرتغالي كارلوس كيروش، المعروف في الوطن العربي لأنه قاد من قبل السعودية والإمارات ودرب ريال مدريد الإسباني وكان مساعدا للسير أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد وأيضا عمل في المنتخب البرتغالي ولديه سجل حافل في عالم التدريب.
ونال تعيين كارلوس كيروش، استحسان الجماهير المصرية والنقاد والرياضيين السابقين عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب خبراته الطويلة وتعامله السابق مع نجوم كبار مثل كريستيانو رونالدو وغيرهم ولن يواجه أية مشاكل مع الجيل الحالي للفراعنة الذي يقود محمد صلاح، جناح ليفربول الإنكليزي.
والرضا الثاني بين الجماهير المصرية والإعلام فيما يخص قدوم كارلوس كيروش لتدريب المنتخب وهو جود 3 أسماء قوية من الجيل الذهبي للفراعنة وهم وائل جمعة الذي سيعمل كمديرا للمنتخب ومحمد شوقي، مدربا وعصام الحضري، مدربا لحراس المرمى بجانب الخبير على مستوى منتخبات الشباب ومكتشف النجوم، ضياء السيد مع استمرار الجهاز الطبي بقيادة الطبيب المخضرم محمد أبو العلا.
وأيضا قدوم 3 أسماء أجنبية في جهاز كارلوس كيروش وهم مساعدا له ومحلل أداء ومدرب أحمال، سيكون مفيدا للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.
ولقد تراجع مسؤولو اتحاد الكرة المصري في اللحظات الأخيرة عن تعيين حسن شحاتة، مدرب الجيل الذهبي كمدير فني بعد ظهور خيار الخبير كارلوس كيروش بناء على اقتراح من مواطنه نيلو فينجادا، المستشار الفني للاتحاد.
وسيبدأ كارلوس كيروش مهام عمله كمدير فني للمنتخب المصري في نهاية الأسبوع المقبل ولكنه يحتاج إلى مساعدة اتحاد الكرة وتسيير مهامه وكذلك جهازه المعاون من أجل تكوين منتخب قوي يعيد للكرة المصرية أمجادها من جديد خلال الفترة المقبلة وكذلك الصبر وعدم الاستعجال في الحكم عليه، والبداية بمباراة ليبيا في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم 2022، يومي 9 و12 تشرين الاول/ أكتوبر المقبل ثم كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون العام المقبل.

قد يهمك ايضًا:

“كاف” يُخاطب اتحاد الكرة المصري لتحديد ملعب مباراة السوبر الأفريقي

رئيس اتحاد الكرة المصري يهنئ الأهلي بعد الفوز على الوداد

المصدر: المغرب اليوم | رياضة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | رياضة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*