الجدران العاكسة فكرة عمليّة وجذّابة في الديكور المنزلي

تاريخ النشر الأصلي: 4 سبتمبر، 2021

الجدران العاكسة فكرة عمليّة وجذّابة في الديكور المنزلي

كسوة الجدران بالمرايا، حتّى تطغى الأخيرة على مشهد الديكور، فكرة كانت شائعة في سبعينيّات القرن الماضي حتّى تسعينيّاته؛ يقول بعض مصممي الديكور إنّ الفكرة قابلة للتطبيق في المنزل المعاصر، اليوم، لكن على جدار واحد في الغرفة، لتلعب المرايا دورًا وظيفيًّا في الشقة التي لا تعرف نور الشمس سوى قليلًا، كما لتعكس الجرأة، وشيئًا من النوستالجيا إلى الطراز الكلاسيكي؛ فما هو الجدار المرشّح لتلبيسه بالمرايا؟

5 أفكار في الديكور

للجدران العاكسة دور في جعل الغرفة أكثر إشراقًا

الجدار المكسو بالمرايا بكلّيته يقابل النافذة الأكبر في الغرفة، لغرض توزيع الإضاءة الطبيعيّة في الآتي خمس أفكار في الديكور مُتعلّقة بكيفية تحقيق الجدار المكسو بالمرايا، مع الإشارة إلى أهمّية الانسجام بين الجدار المذكور والمفروشات والعناصر الأخرى في الغرفة:1 يُقابل الجدار المكسو بالمرايا بكلّيته النافذة الأكبر، لغرض توزيع الإضاءة الطبيعيّة الآتية من المصدر المذكور. ويتعزّز دور الجدار، حين يعكس مظهرًا خارجيًّا خلّابًا.

2 إذا كانت الإضاءة المنسدلة من السقف (الثريا) تنير الغرفة، فإن حضور الجدار المكسو بالمرايا يساعد في نشر الإضاءة، ويجعل الغرفة تبدو مشرقة أكثر.

3 يجهّز  في ممرّ االجدارلمنزل الضيق ليستقبل المرايا العاكسة، بهدف الإيحاء بأنّه أكبر مساحةً.

المرايا العاكسة في ممرّ المنزل

المرايا العاكسة في الممرّ الضيق توحي بأنّه أكبر مساحةً

4 يغني الجدار المكسو بالمرايا في غرفة الجلوس (أو الصالة) عن حضور اللوحات الفنّية.5 في حضور جدران كثيرة الإكسسوارات، في مقابل جدران فارغة في قسم الاستقبال، يبدو تلبيس أحد هذه الجدران بالمرايا فكرة سديدة لعكس الألوان والأنماط، في المساحة.

المرايا العاكسة في الديكور

المرايا العاكسة تغني عن المشكلات المتعلّقة في تقشّر طلاء الجدران، أو تبقعهابالإضافة إلى دور الجدران العاكسة في إضافة العمق إلى ديكور الغرف التي تستقبلها، وجعلها تبدو أكثر جاذبية واتساعًا، هي سهلة التنظيف، وتغني عن المشكلات المتعلّقة في تقشّر طلاء الجدران، أو تبقعها…

من جهة أخرى، كثيرة هي طرق تزيين الجدران العاكسة، ومنها: تعليق النباتات على جانبيها أو زوجين من المصابيح. وتجذب الجدران العاكسة حين تطلّ مرسومة أو منقوشة.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17166 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*