التحام ناجح لمركبة شحن بمحطة فضاء صينية قيد الإنشاء

تاريخ النشر الأصلي: 31 مايو، 2021

التحام ناجح لمركبة شحن بمحطة فضاء صينية قيد الإنشاء

التحمت مركبة الشحن الفضائية الصينية غير المأهولة (تيانتشو-2) بنجاح بوحدة محطة الفضاء الأساسية قيد الإنشاء (تيان خه), الأحد.والمركبة تحمل الإمدادات والمعدات والوقود، وفقا لوكالة الفضاء الصينية.وذكرت وكالة الفضاء الصينية أنه في الساعة 5:01 من صباح الأحد بتوقيت بكين (2101 السبت بتوقيت جرينتش)، اكتملت عملية الالتحام المقررة بشكل متزامن بين (تيانتشو-2) و(تيان خه)، واستغرقت العملية 8 ساعات تقريبا، وفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية .

وانطلق الصاروخ (لونج مارش-7 واي 3)، الذي يحمل (تيانتشو-2)، من موقع الإطلاق الفضائي ونتشانج على ساحل مقاطعة هاينان جنوبي البلاد، الساعة 20.55 من مساء السبت بتوقيت بكين (12.55 بتوقيت جرينتش)وبعد الالتحام، ستزود (تيانتشو-2) وحدة (تيان خه) بالوقود اللازم. كما ستجرى اختبارات على معدات تطبيقات الفضاء كما هو مخطط.

وأطلقت الصين الوحدة الأساسية (تيان خه) في 29 أبريل/ نيسان الماضي. وتخطط البلاد لاستكمال التحقق من التقنيات الرئيسية والبناء في المدار لمحطة الفضاء من خلال عمليات إطلاق متعددة في غضون عامين.ويعتبر هذا الإطلاق هو المرة الأولى التي يتم فيها استخدام نظام نقل الشحنات، المكون من مركبة (تيانتشو) وصواريخ (لونج مارش-7)، إلى محطة الفضاء.

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*