البرامج الرمضانية تجر الفردوس للمساءلة البرلمانية

تاريخ النشر الأصلي: 2 مايو، 2021

البرامج الرمضانية تجر الفردوس للمساءلة البرلمانية

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب الحكومة بـ«الكشف عن الإجراءات المتخذة لتجويد البرامج التلفزية واعتماد برامج هادفة ترتقي بالذوق العام للمغاربة». ووجهت النائبة البرلمانية عن حزب «البام» آمال عربوش سؤالا كتابيا إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة للمطالبة بالكشف الإجراءات المتخذة لتجويد البرامج التلفزية، معتبرة أن «البرامج التلفزية المغربية المعروضة خلال شهر رمضان لهذه السنة يطغى عليها طابع الإستخفاف بالمشاهد المغربي، وذلك بعرض برامج لا هي ترفيهية ولا تربوية».

ونبهت البرلمانية عن حزب «الجرار» إلى «غياب البرامج الهادفة التي تساهم في تطور ثقافة المغاربة وتنمية معارفهم وتهذيب أخلاقهم والرقي بأذواقهم».

وأضافت البرلمانية أن «العديد من البرامج التلفزية المغربية خلال شهر رمضان الفضيل تواجه انتقادات واسعة من قبل الجمهور المتتبع والنقاد، حيث أن أغلب هذه البرامج تفتقد للمضمون الهادف وللجودة والابداع وتكرس الرداءة، خاصة برامج الفكاهة والستيكومات الغارقة في الابتدال والارتجال إلى حد الاستهتار بالمشاهد المغربي، وإفساد الذوق العام، إضافة إلى أن هذه البرامج يكلف انتاجها ميزانية ضخمة، والتي يؤدى جزء كبير منها من جيوب دافعي الضرائب».

وتساءلت البرلمانية عن الإجراءات الحكومية الكفيلة بـ«تجويد البرامج التلفزية واعتماد برامج هادفة ترتقي بالذوق العام للمغاربة».

قد يهمك ايضا

مجلس النواب المغربي يصوت على مشاريع قوانين جاهزة‎

برلماني يطالب ب”الرد الحازم” على تصريحات الغنوشي ضد المغرب

المصدر: المغرب اليوم | إعلام
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إعلام

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*