البحرية الأمبركية تصادر شحنة أسلحة إيرانية قبل وصولها إلى الحوثيين

تاريخ النشر الأصلي: 23 ديسمبر، 2021

البحرية الأمبركية تصادر شحنة أسلحة إيرانية قبل وصولها إلى الحوثيين

ضبطت البحرية الأميركية، الأربعاء، شحنة أسلحة إيرانية جديدة كانت في طريقها لمليشيات الحوثي في الداخل اليمني.
وأعلن الأسطول الخامس الأميركي أنه “ضبط سفينة صيد مجهولة الهوية وعليها أشخاص يمنيون وكانوا في طريقهم إلى اليمن”.
وتتألف الشحنة من 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و226600 طلقة ذخيرة، حيث احتجزت القوات البحرية الأميركية الأسلحة خلال عملية التحقق من علم سفينة الصيد، وفقا للبيان.
وأشار الأسطول الأميركي إلى أن السفينة شيدت في إيران وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن.
وأكد أن “التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعقوبات الأمريكية”.
وتابع بيان الأسطول الأميركي، قائلا: “عقب ضبط الشحنة وطاقم السفينة، قررت القوات البحرية الأميركية إغراق السفينة لأنها تشكل خطرًا على الملاحة والشحن التجاري”.
وفي مايو/أيار الماضي، صادرت البحرية الأميركية آلاف الأسلحة في المنطقة ذاتها، بما في ذلك صواريخ موجهة مضادة للدبابات وُقذائف أر بي جي، وغيرها.
كما ضبطت في فبراير/ شباط، شحنة أسلحة إيرانية في بحر العرب وتتألف من آلاف البنادق الهجومية من طراز AK-47 ، والمدافع الرشاشة الخفيفة، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل ذات الدفع الصاروخي.  
وصعدت طهران من عمليات تهريب السلاح للحوثيين، حيث يعد الضبط المتكرر لشحنات الأسلحة المهربة أدلة بارزة على استمرار تدفق الأسلحة المستمر منذ أكثر من عقدين إلى المليشيات واختراق إيران للحظر المفروض بموجب قرار مجلس الأمن 2216.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19566 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*