الإمارات تعلن عن بدء بناء أول محطة هيدروجين صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

تاريخ النشر الأصلي: 24 نوفمبر، 2021

الإمارات تعلن عن بدء بناء أول محطة هيدروجين صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

أعلن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي الثلاثاء، إن بلاده بدأت بناء أول محطة هيدروجين صديقة للبيئة في الشرق الأوسط.
ولم يدلٍ المزروعي، الذي كان يتحدث في فاعلية خاصة بالأعمال في معرض إكسبو 2020 في دبي، بمزيد من التفاصيل عن المحطة.
ويعتبر ما يسمى بالهيدروجين الصديق للبيئة وقود المستقبل الذي سيقلل انبعاثات الكربون الناجمة عن الوقود الأحفوري. ويتكون هذا الهيدروجين عند فصل مكوني الماء عن بعضهما البعض باستخدام الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات الأسبوع الماضي أن البلاد تهدف إلى الاستحواذ على 25 بالمئة من سوق وقود الهيدروجين العالمية بحلول 2030 وأنها تنفذ أكثر من سبعة مشروعات طموحة لإنتاج الهيدروجين وتستهدف أسواق التصدير الرئيسية ومن بينها اليابان وكوريا الجنوبية وألمانيا والهند.
كما تهدف الإمارات إلى الوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول 2050. وقالت إنها ستشرف على استثمار 600 مليار درهم (163 مليار دولار) في قطاع الطاقة المتجددة.
وردا على سؤال عن الخطط الأميركية لاستخدام احتياطيات النفط الطارئة لتخفيض أسعار الطاقة المرتفعة، قال الوزير للصحافيين إن الإمارات “لا ترى منطقا” في زيادة إسهاماتها في الأسواق العالمية حاليا.
وتابع أن البيانات العلمية التي تم جمعها قبيل اجتماع أوبك+ المقبل في ديسمبر كانون الأول تشير إلى أن الربع الأول من 2022 سيشهد فائضا نفطيا.
ودعا إلى عدم القلق بشأن الإمدادات في الربع الثاني من 2022.
وتعمل الإمارات على تقليل الانبعاثات الكربونية بالاعتماد على الهيدروجين الأخضر ومصادر الطاقة المتجددة، إذ أعلنت الخميس عن خريطة طريق التوسع في مجال الهيدروجين في إطار خطة تهدف إلى دعم الصناعات المحلية منخفضة الكربون، والمساهمة في تحقيق الحياد المناخي.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*