اطلاق مسابقة رسم بورتريه يُخلد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل

تاريخ النشر الأصلي: 30 ديسمبر، 2021

اطلاق مسابقة رسم بورتريه يُخلد المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل

أطلقت صحيفة ألمانية مسابقة لمساعدة المستشارة السابقة، أنجيلا ميركل، على رسم بورتريه لها يخلدها في مقر المستشارية ببرلين. وتاريخيا، يقوم كل مستشار سابق في ألمانيا، باختيار بورتريه مرسوم لتخليده في متحف مفتوح بمقر المستشارية في العاصمة الألمانية. وخلال الأسابيع التي سبقت تسليم السلطة، لم تفكر ميركل في اسم الرسام الذي سيقوم برسم البورتريه لها معرض المستشارين السابقين رغم أنه تقليد مهم في البلاد. وقالت ميركل عن هذا الأمر، إنه: “ستكون هناك صورة هناك”، مضيفة :”لكنني لم أتخذ قرارًا بعد في أمر من يتولى رسمها”.
وتابعت في حوار نشر قبل أسابيع، قائلة:”علمت أن هناك مستشارين استغرقوا عدة سنوات للقيام بذلك”، أي تقرير هوية الرسام والانتهاء من البورتريه قبل أن يجد مكانه في المعرض. وفي محاولة لمساعدة المستشارة على اختيار بورتريه لتخليدها، أطلقت صحيفة بيلد الألمانية مسابقة كبيرة لرسم ميركل بأفضل صورة ممكنة.

وكتبت الصحيفة “حكمت ميركل البلاد لأكثر من 16 عامًا، والآن يحق لها الحصول على صورة رسمية في المستشارية”. وتابعت: “هذا هو سبب دعوة بيلد لجميع القراء: ارسم ميركل بالزيت أو الألوان مائية.. بأصابعك أو بفرشاة.. على الورق أو على الكمبيوتر”. ومضت قائلة “امنح المستشارة السابقة صورة جيدة لمعرض المستشارين السابقين”، مضيفة أن “لجنة تحكيم ستقوم باختيار أجمل الصور، ثم تصفيتها لصورة واحدة تقدم للمستشارة”. وسلمت ميركل السلطة إلى خليفتها المستشار أولاف شولتز، في مراسم رسمية في وقت سابق هذا الشهر، بعد ١٦ عاما في سدة الحكم.

قد يهمك أيضاً :

 أنجيلا ميركل تُودع رسمياً الحياة السياسية بشكل نهائي

 “المستشارة الأبدية” أنجيلا ميركل تنسحب من الساحة السياسية

المصدر: المغرب اليوم | ثقافة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ثقافة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*