استمرار تأخر صرف المنح الدراسية يغضب متدربي التكوين المهني

تاريخ النشر الأصلي: 1 أبريل، 2021

مازالت حالة من الاحتقان تسود في نفوس عدد من متدربي التكوين المهني، بعد استمرار تأخر صرف منحهم الدراسية.

وأكد عدد من المتدربين الذين يتابعون دراستهم بمراكز التكوين المهني بعدد من المدن عبر تدوينات متفرقة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنهم لا يعرفون متى ستصرف لهم المنحة الخاصة بالشطر الأول، بعد مرور شهرين على موعد صرفها.

وأبرز المتدربون، أن إدارات المراكز التكوين أكدت خلال الأيام الماضية، عن قرب صرف المنح الدراسية لكن إلى حدود اللحظة لم يتوصلو بأي إشعار أو موعد صرفها، عكس الجامعات التي استفاد طلبتها من المنح وهذا يعد تمييزا.

واعتبر عدد من المتدربين في تدويناتهم، أنه وجب على وزارة التعليم إعطائهم الأسبقية، لمجموعة من الاعتبارات؛ منها أنهم التحقوا بمعاهد التكوين قبل التحاق الطلبة بالجامعات.

وشدد المتضررون، أنه يجب صرف المنح في أسرع وقت ممكن، بكونهم مطالبين شهريا بوضع مصاريف الكراء والأكل والشراب التي تتجاوز قيمتها 1500 درهما، بالإضافة إلى ميزانية الدراسة عن بعد التي تتطلب مصاريف الأنترنت، وهذا الأمر أزم وضعية جميع العائلات.

وكانت وزارة التربية الوطنية أكدت في وقت سابق، عن صرف المنح الجامعية، لفائدة جل الطلبة بعد وقفاتهم الاحتجاجية المستمرة، مما أجج غضب جميع المتدربين بعد استثنائهم من عملية صرف المنح.

قد يهمك ايضا :

تعيين رينيه تيرادو مديرًا إبداعيًا لـ”غوتشي” بعد “فضيحة العنصرية”

بريطانيا تفتتح أول مدرسة رسمية في الأراضي المغربية خلال الأسبوع الجاري

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*