استلهمي من تقاليد ومهرجانات أيرلندا ليوم الحب 2021

تاريخ النشر الأصلي: 13 فبراير، 2021

مع اقتراب يوم الحب تنتشر الرومانسية في الأجواء، ولكن بسبب ظروف الجائحة وقيود السفر نهدف إلى الانغماس أكثر في تجارب من مختلف أنحاء العالم والإطلاع على ثقافات الشعوب.اليوم سنصحبك في جولة إلى أيرلندا التي  تعتبر كوجهة فريدة لقضاء الإجازات وستلهمك في العديد من الأفكار المميزة للاحتفال بيوم الحب 2021، حيث تشتهر بكونها عنواناً بارزاً لرسائل الحب ومصدراً للعديد من التقاليد الرومانسية في هذه المناسبة.وفي ما يلي مجموعة من التقاليد والمهرجانات الأيرلندية التي تضفي لمسةً مميزة على احتفالات يوم الحب:تشتهر أيرلندا بوجود رابطٍ عريقٍ وراسخ مع رمز الحب فالنتاين، حيث يزور الأحبة و الأزواج من جميع أنحاء العالم وفي مختلف أوقات العام، المكان الذي يُعتقد أنه دُفن فيه بالقرب من دبلن.

واعتاد الكثيرون من الباحثين عن الحب أو العشاق أن يرسلوا آلاف الرسائل المحمّلة بقصصهم، لتحتضن دبلن أكبر مجموعةٍ من رسائل الحب في هذا اليوم الاستثنائي.خاتم كلادا يعتبر من الرموز الأيرلندية الشهيرة المتعلّقة بالحب والصداقة، حيث ارتداه أو قدّمه أو اشتراه العديد من المشاهير، مثل كيم كاردشيان وجينفر أنيستون ودانيال دي لويس وغيرهم الكثير. ويعود أصل الخاتم، الذي يتميز بتصميم خاص على شكل يدين تمسكان بقلبٍ يعلوه تاج، إلى قرية الصيد الأيرلندية كلادا، الواقعة على شواطئ خليج جالواى في غرب أيرلندا. ويمثّل الخاتم أروع رموز التعبير عن الحب، وتوجد طريقة خاصة لارتدائه، فإذا كان مرتديه في حالة حبّ أو متزوجاً فيجب أن يكون التاج موجهاً نحو يد مرتديه، أمّا إذا كان غير مرتبطاً بأحد فيكون القلب موجّهاً نحو أطراف الأصابع.

يعدّ هذا المهرجان ليسدونفارنا وسيلة لإيجاد الشريك، إذ تشتهر قرية ليسدونفارنا الريفية باستضافة مهرجان سنوي في فصل الخريف يعود إلى عام 1841، يهدف لمساعدة المزارعين غير المتزوجين على إيجاد الشريك المناسب. ويعتمد المهرجان على الطرق التقليدية من الرقص والمحادثات بالإضافة إلى كتاب لمساعدة العازبين من جميع الأعمار والجنسيات على إيجاد شريك حياتهم. ويمثّل المهرجان اليوم وجهةً للعديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم. ولا يرتبط موعد المهرجان بيوم الحب، لكنه يُشكّل تقليداً رومانسياً راسخاً في أيرلندا ويقدم تجربة لا تضاهى.تشتهر أيرلندا بالأدب الرومانسي، حيث برز العديد من الكتّاب الأيرلنديين، مثل ويليام بتلر ييتس وجيمس جويس وشيموس هيني، الذين أبدعوا بكتابة أروع الأعمال والقصائد الرومانسية الكلاسيكية، التي اقتبسها العشاق في رسائلهم على مر الأعوام. يمكنك أيضًا الاطلاع عليها لتستوحي منها رسالة للتعبير عن أسمى المشاعر وهي الحب.

قد يهمك أيضا:

 “واحة العين” تحصد جائزة كبرى بين متنزهات العالم

 6 معالم سياحية في برايتون ننصح بزيارتها في 2021

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

هيئة التحرير

Author: هيئة التحرير

هيئة التحرير

أحدث المقالات

About هيئة التحرير 10336 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*