إيقاف خمسيني في مراكش أوهم ضحاياه بالاستفادة من امتيازات للمبادرة الوطنية

تاريخ النشر الأصلي: 22 يونيو، 2021

إيقاف خمسيني في مراكش أوهم ضحاياه بالاستفادة من امتيازات للمبادرة الوطنية

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأحد 20 يونيو، شخصا يبلغ من العمر 52 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وحسب مصدر ، فإن المشتبه فيه يستعمل تقنية لتغيير الصوت خلال الاتصالات الهاتفية لانتحال صفة موظفة عمومية، ويوهم ضحاياه بأن الاختيار وقع عليهم للاستفادة من امتيازات ترتبط بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك قبل أن يسلبهم مبالغ مالية بدعوى تغطية تكاليف الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه الامتيازات.

ومكنت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية من تحديد هوية المشتبه فيه وإيقافه بمدينة ورزازات، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز هاتف محمول وشريحتين هاتفيتين، علاوة على إيصالات لتحويلات مالية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

هيئة الحكم تصدم المستشار الجماعي المتهم الذي هتك عرض إبنه في المغرب
العثور على جثة نجار متفحمة في ضواحي رشيد

المصدر: المغرب اليوم | أخبار
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | أخبار

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15577 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*