إقليم بركان : قافلة للنهوض بروح المقاولة لدى الشباب

تجوب قافلة للنهوض بروح المقاولة لدى الشباب ،طيلة شهر رمضان ،الجماعات الترابية التابعة لإقليم بركان، وذلك تحت شعار “مبادرة، ابتكار وتنمية”.

وتروم القافلة، المنظمة بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة ببركان، تشجيع الشباب، وخاصة من العالم القروي، على إحداث مقاولات خاصة وتطوير أفكار مشاريع خلاقة، وذلك عبر دورات تكوينية في مجال المقاولة.

كما تهدف القافلة، التي حطت يوم أمس الخميس بجماعة تافوغالت، إلى تشجيع زيادة إحداث المقاولات الناجحة، وتقوية القدرات المقاولاتية للشباب ودعم الاستثمار في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مع التركيز على رفع القيمة المضافة للمنتجات المجالية.

وأبرز المدير الإقليمي للشباب والرياضة، عبد الحق الزواغ، في تصريح للقناة المغربية للأخبار (M24) ، أن هذه القافلة تندرج ضمن برنامج العمل المشترك مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتستهدف الشباب بين 18 و 40 سنة القاطنين بالجماعات الترابية ال 16 التابعة لإقليم بركان، مضيفا أن عدد المستفيدين من القافلة سيصل إلى 350 شابا خاصة من العالم القروي.

وأشار إلى أن هذه العملية تروم بشكل أساسي ترسيخ روح المبادرة والمقاولة لدى الشباب تبعا لنهج القرب من المستفيدين، لافتا إلى أن القافلة تأتي في أعقاب سلسلة دورات تكوينية وأنشطة لمواكبة الشباب في البحث عن فرص الاستثمار ودعم مبادرات التشغيل الذاتي.

وأوضح السيد الزواغ أن القافلة تركز أساسا على تعزيز القدرات الذاتية  والمهارات الناعمة، مضيفا أن المديرية الإقليمية للشباب والرياضة تعمل، بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على تعزيز مهارات الشباب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية.

من جهتها، أشارت سهام لزعر، رئيسة مصلحة تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب بعمالة بركان، إلى أن هذه القافلة جزء من الجهود المبذولة على صعيد تحسين دخل الشباب، وإدماجهم في الدورة الاقتصادية، في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقالت إن هذه القافلة ستجوب جميع أنحاء إقليم بركان، وتتضمن ورشات تدريبية وتكوينية تركز بشكل خاص على روح ريادة الأعمال ومسطرة إنشاء المقاولات واستراتيجيات التسويق والتنمية الذاتية.

L’article إقليم بركان : قافلة للنهوض بروح المقاولة لدى الشباب est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*