إجراءات وشروط جديدة للجالية المقيمة في منطقة “ب” قبل دخول المغرب

تاريخ النشر الأصلي: 17 يونيو، 2021

إجراءات وشروط جديدة للجالية المقيمة في منطقة ب قبل دخول المغرب

سيتعين على المغاربة المقيمين في المنطقة “ب” التي أعلنت عنها الخارجية سابقا الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام في واحدة من المدن السبع عشرة التي اختارتها وزارة الخارجية. أما الذين أقاموا عشرة ايام في منطقة أ فهم معفيون من هذا لإجراء.

وأصبحت إعادة فتح الحدود المغربية سارية منذ يوم الثلاثاء 15 يونيو الجاري ومع ذلك ، سيتعين على المسافرين الذين يخططون للقدوم إلى المغرب احترام شروط معينة اعتمادًا على بلدهم الأصلي ، كما هو محدد من قبل الخارجية المغربية.

كما يجب على القادمين من قائمة البلدان تقديم شهادة تطعيم تشهد بتلقيحهم بالكامل باللقاحات المقبولة من المغرب ، وهي AstraZeneca و Sinopharm و Sputnik و Pfizer / BioNTech و Janssen من مختبر Johnson & Johnson ، Covishield ، من معهد مصل الهند ، موديرنا وسينوفاك.

وإذا تعذر ذلك ، يجب عليهم تقديم اختبار PCR سلبيًا لمدة لا تزيد عن 48 ساعة. وبحسب وزارة الصحة ، “يُعتبر الشخص مُلقحًا بالكامل بعد أسبوعين من آخر جرعة مطلوبة (جرعة واحدة للقاح جرعة واحدة وجرعتان للقاح من جرعتين)”.

وكانت نزهة الوفي وزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، قد كشفت يوم الثلاثاء (15 يونيو) عن قائمة المدن السبع عشرة المختارة. وهي الدار البيضاء ، مراكش ، طنجة ، الناظور ، الحسيمة ، تطوان ، ورزازات ، أكادير ، طنجة ، الرباط ، فاس ، العيون ، آيت ملول ، الصويرة ، أصيلة ، إنزكان ووجدة.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن أسماء المنشآت الفندقية المختارة قريبًا وأن تكلفة النقل من المطار إلى الفندق سيتحملها المسافرون

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

سوس تستعد لاستقبال 500 ألف سائح إسرائيلي
مطارات المغرب تستأنف عملها بعد فترة من التوقف بسبب جائحة كورونا

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | نساء

المصدر: المغرب اليوم | نساء
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*