أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم DABADOC

تاريخ النشر الأصلي: 15 يونيو، 2021

أورنج وأكسا للتأمين يحصلان على أغلبية أسهم dabadoc

وقعت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا وأكسا التأمين المغرب اتفاقية للحصول على حصة الأغلبية في DabaDoc، المنصة التكنولوجيا الصحية المغربية التي تعمل على رقمنة الوصول إلى الرعاية الصحية في إفريقيا

أعلنت أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا وكيانات AXA CIMA بقيادة أكسا التأمين المغرب عن توقيع اتفاقية للاستحواذ المشترك على حصة الأغلبية في رأسمال DabaDoc، إلى جانب مؤسسي الشركة.

وتعتبرDabaDoc، التي أسستها زينب ادريسي القيطوني وإدريس دريسي القيطوني في 2014، منصة لرقمنة الوصول إلى الصحة في إفريقيا. وطورت DabaDoc حلولا مبتكرة اعتمدها اليوم الآلاف من المتخصصين في الرعاية الصحية في المغرب وتونس والجزائر. وستمكن استثمارات أورنج وأكسا من تسريع هذا التطور وتوسيع خدمات DabaDoc إلى مناطق جغرافية أخرى، سيما في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. ومن المتوقع (إغلاق) الصفقة في الربع الثالث من 2021.

ومن خلال هذه الخطوة، تؤكد أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا على طموحها لأن تكون المشغل الرقمي متعدد الخدمات الرائد في المنطقة. من خلال شراكتها مع منصة DabaDoc الرائدة، ومن خلال الاعتماد على خبرة أكسا المعترف بها عالميا في مجال الرعاية الصحية، وهكذا تتموقع أورنج كفاعل رئيسي في الصحة الإلكترونية.

وعقب أول استثمار لها في أسهم DabaDoc في 2018، عززت أكسا للتأمين المغرب شراكتها مرة أخرى مع هذه المنصة لتسريع رقمنة وتكامل المسارات الصحية لزبنائها، وبالتالي تسهيل تفاعل مؤمنيها مع مختلف المهنيين في المجال الصحي على طول المسار المتعلق بهذا الموضوع، سيما عن طريق تحديد موعد عبر الإنترنت والاستشارة عن بُعد.

من خلال هذه الشراكة الثلاثية الأطراف، ستستفيد DabaDoc من التجربة الواسعة لـ أكسا، أحد الرواد العالميين في التأمين الصحي، ومن الخبرة التكنولوجية وكذا حلول الدفع لـ أورنج للمساعدة في تطوير الحلول الرقمية التي تحقق فوائد ملموسة بسرعة للمرضى وللمنظومة الصحية الإفريقية ككل.

وصرحت زينب دريسي القيطوني، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ DabaDoc، أن الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الصحية في إفريقيا، تدعم التحول الرقمي لمهن الرعاية الصحية. إن حضور أورنج في رأسمال DabaDoc وثقة أكسا المتجددة في هذه الشراكة الثلاثية يعزز طموح DabaDoc للنمو من خلال حضور أورنج وأكسا في إفريقيا والشرق الأوسط. لقد عززت الأزمة الصحية قناعتنا بأن رقمنة الخدمات الصحية أمر لا محيد عنه”.

من جانبه، قال أليون نديآي، المدير العام لـ أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا “إننا سعداء بالالتزام في سياق هذه الشراكة الطموحة مع أكسا وDabaDoc، بغية جعل الرقمنة في خدمة الصحة لفائدة كل شخص في إفريقيا والشرق الأوسط، نحن في أورنج مقتنعون بأن التحول الرقمي هو مصدر للتقدم وأن إمكانات الصحة الإلكترونية هائلة. بصفتنا فاعلا مسؤولا في القارة، نود المساهمة في هذه القضية المجتمعية الرئيسية، سيما في أوقات الأزمات الصحية. إن نشر هذا النوع من الحلول في بلدان وجودنا سيسهل بشكل كبير وصول السكان إلى الخدمات الصحية، الضرورية لتنمية القارة”.

وقالت مريم شامي، المديرة العامة لـ أكسا التأمين المغرب وأكسا سيما (الكاميرون، الكوت ديفوار، الغابون، السنغال): “أكسا هي شركة رائدة عالمية في التأمين الصحي والخدمات المرتبطة به. هذه أولوية استراتيجية للمجموعة في إطار خطة Driving Progress 2023. ويزداد هذا الطموح لأننا نواجه أزمة صحية غير مسبوقة. وبالتالي، نهدف من خلال هذه الشراكة إلى تمكين المرضى من الوصول إلى مسار صحي أفضل في المغرب ودعم DabaDoc من خلال تطويره أيضا في بلدان منطقة CIMA”

قـــد يهمــــــــك ايضـــــــًا:

هل تختفي شركة غوغل التي نعرفها اليوم؟

أمانة الشرقية تنفذ 1249 جولة رقابية في الأسواق

المصدر: المغرب اليوم | إقتصاد
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | إقتصاد

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*