أورنج المغرب تطلق برنامجها التضامني “خطوة خير”

تاريخ النشر الأصلي: 16 أبريل، 2021

أورنج المغرب تطلق برنامجها التضامني خطوة خير

أعلنت أورنج المغرب، مساء الاثنين المنصرم في ندوة صحفية، بالدار البيضاء، عن إطلاق برنامج “خطوة خير”، بالتعاون مع مؤسساتها، في إطار التزامها من أجل تحقيق الإدماج الرقمي.

وأوضحت الشركة أن هذا البرنامج الذي أطلقته بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، هو مبادرة تضامنية مفتوحة للجميع، تمكن عبر حركة بسيطة، من القيام بخطوة كبيرة نحو تحقيق الإدماج الرقمي في البلاد.

وتابعت أن العملية بسيطة للغاية، حيث يكفي دخول الموقع الالكتروني www.khatwatkhir.ma، والقيام بأكبر عدد ممكن من النقرات في ظرف 10 ثواني، مضيفة أن أورنج ستعمل على تحويل مجموع النقرات المحصلة بشكل اتوماتيكي إلى رصيد انترنيت، بمعدل 10 ميغابايت لكل نقرة، ويمكن تكرار العملية بلا حدود.

وأعربت أورنج عن أملها أن يتم إنشاء في نهاية كل أسبوع ملايين الجيجابايت من التبرعات بالبيانات لتعبئة ألاف اللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية برصيد الانترنيت الذي تم تحصيله، وسيقوم موظفو أورنج المغرب بتوزيع هذه الأجهزة على 4 جمعيات مغربية، تعمل كل منها لخدمة قضية إجتماعية مهمة: الجمعية المغربية للرياضة والتنمية بمراكش، وجمعية Marocains Plurielsبالصويرة، وجمعية Banque Alimentaire بخنيفرة، وجمعية شروق بالدار البيضاء والرباط.

ودعتأورنج المغرب، بهذه المناسبة، موظفيها للانخراط بشكل تطوعي في دينامية دعم وتدريب الجمعيات والمستفيدين. حيث سيقومون بتنظيم وتنشيط دورات تعليمية وتدريبية وتوعوية حول الاستخدام المسؤول والمنتج للرقمنة.

وجعلت أورنج المغرب من الإدماج الرقمي محورا رئيسيا ضمن مسؤوليتها الاجتماعية. وقد ساهمت مؤسسة أورنج المغرب في العديد من المشاريع التي تضع هذه القضية في صميم اهتماماتها، حسب ما كشفت عنه خلال الندوة ذاتها.

وقال هندريك كاستيل، المدير العام لشركة أورنج المغرب، “نحن نعمل كل يوم من أجل تحقيق الإدماج الرقمي. كما نلتزم بتقديم عروض موجهة للفئات محدودة الدخل، من أجل إخراجها من الإقصاء”.
مضيفا، “نقوم، بهدف جعل الرقمنة رافعة لتكافؤ الفرص، بإنشاء وتشغيل أنظمة دعم وتكوين كفيلة بجعل الحلول الرقمية دعائم للإدماج الاقتصادي والاجتماعي”.

قد يهمك ايضا

مايكروسوفت تتحضر لإطلاق Surface الجديد

واتس آب يساهم في جهود الصحة العالمية بمجموعة ستيكرز “اللقاحات للجميع”

المصدر: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | علوم وتكنولوجيا

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*