أنطاليا التركية جذبت أكثر من 9 ملايين سائح عام 2021 ونالت لقب “عاصمة السياحة” العالمية

تاريخ النشر الأصلي: 23 ديسمبر، 2021

أنطاليا التركية جذبت أكثر من 9 ملايين سائح عام 2021 ونالت لقب عاصمة السياحة العالمية

بلغ عدد السياح الأجانب الذين زاروا مدينة أنطاليا، جنوبي تركيا، خلال الأشهر الـ11 من العام الجاري، أكثر من 9 ملايين زائرا.
جاء ذلك بحسب بيان صادر عن ولاية أنطاليا، الأربعاء، حول السياحة في المدينة خلال العام 2021، وصف المدينة بـ”عاصمة السياحة”، لافتًا أن عدد زوارها من السياح الأجانب العام الحالي بلغ 9 ملايين و2217 شخصًا جاؤوا جميعًا عبر الرحلات الجوية.
وأشار أن هذا الرقم يرتفع بنسبة 164% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2020 التي بلغ عدد 3.5 ملايين سائح، بسبب الإغلاق الذي تم على خلفية جائحة فيروس كورونا.
وجاء الروس على رأس السياح الأجانب الذين زاروا المدينة في 2021، تلاهم الأوكرانيون، والألمان، ثم البولنديون.
وتعتبر ولاية أنطاليا وجهة رئيسية للسياح، عالميًا، بسبب طبيعتها وقيمها التاريخية والثقافية بالإضافة إلى شمسها ورمالها وشواطئها الأخاذة.
وكانت ولاية أنطاليا قد أعلنت أنها تهدف لاستقطاب ما يقرب من 7 ملايين سائح إلى الولاية حتى آواخر العام الحالي، إلا أن هدفها ارتفع لاحقًا إلى 9 ملايين بعد الإقبال الكبير من السياح الأجانب على الولاية.
ووفق الصحيفة، قال أركان ياغجي، رئيس جمعية أصحاب ومشغلي الفنادق في منطقة البحر المتوسط، إن قطاع السياحة في تركيا أظهر للعالم أن السياحة الآمنة أمر ممكن حتى في ظل الظروف الوبائية وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة والتعاون بين القطاعين العام والخاص.
وأكد أن من أهم أدوات النجاح في هذه الفترة برنامج شهادة السياحة الآمنة، والذي جاء كثمرة للجهود التي بذلتها وزارة السياحة من أجل مكافحة فيروس كورونا ودعم قطاع السياحة، مشيرًا أن البرنامج أعطى الزوار رسالة مفادها أن بإمكانهم من خلال الالتزام بهذا البرنامج قضاء عطلة آمنة وممتعة.
وتابع: بفضل هذه الرسالة، احتلت أنطاليا أيضًا موقع الصدارة بين منافسيها حول العالم. لقد تحولت إلى واحدة من المدن الرائدة في مجال السياحة على مستوى العالم، وتمكنت خلال الأشهر العشرة الماضية من استضافة 8 ملايين و616 ألف سائح محلي وأجنبي. لقد شكل هذا العدد ضعف عدد السياح في جزر مايوركا الإسبانية، والتي تعتبر أقرب منافس لأنطاليا. إن هذا العدد يعبر عن نجاح مهم لاسيما مع عودة حركة السياحة في تركيا والعالم بعد تراجع تأثير الجائحة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19605 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*