أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد

تاريخ النشر الأصلي: 31 مايو، 2021

أناقة الأخضر الزمردي في غرف المنزل لديكور متجدد

الأخضر الزمردي رائج هذا العام؛ يوحي اللون بالجرأة، ويعزّز قيمة الغرفة، كما  يضفي الحيويّة على المساحة، مع الإشارة إلى أن قطعة واحدة ملوّنة به كفيلة بتجديد مشهد الديكور. وفي هذا الإطار، تطلع »« من مهندسة الديكور ريان كيّال، على خصائص اللون، وكيفيّة دمجه بغرف المنزل؟

الأخضر الزمردي هو لون نابض بالحياة، يمنح شعوراً بالسلام والتوازن والانسجام، ويضفي المدى على المساحة التي يحلّ فيها، بطرق مختلفة، معزّزاً قيمة الديكور حوله .ويساعد ساكني المنزل في الاتصال بالطبيعة، كما يضفي الفخامة والجاذبيّة.

ينسجم الأخضر الزمردي مع مروحة واسعة من الألوان، بخاصّة الترابيّة منها )البيج والأبيض الكريمي ولون القرميد والبنّي (للأذواق الكلاسيكيّة، كما يتآلف مع لمسات من الأزرق الكلاسيكي أو الأزرق الفيروزي )التوركواز( أو الأصفر الخردلي أو حتى البنفسجي ودرجات الأحمر والزهري كافة للأذواق الجريئة. وهناك توليفة رائعة قوامها الذهبي والأخضر الزمردي أو حتّى مزج القماش الأخضر الزمردي بخشب الجوز ولمسات الذهبي .علماً أنه يفضّل استعمال الأخضر الزمري لوناً أساسيّاً في قطعة مركزيّة في المساحة، فيما تتوزّع قطع الأثاث حوله بالألوان الترابيّة.تشدّد كيّال أن »الهدف من استعمال الأخضر الزمردي هو رفد الديكور الداخلي المنزلي بلمسات جذّابة، من خلال الوسائد وقطع الزينة وزجاج الإضاءة الجانبيّة واللوحات الفنّية، الأمر الذي يضيف أناقةً لا تضاهى إلى المنزل.«

بالمقابل، لا تنصح بأن يستخدم لون الحجر الكريم في تصميم الستائر. كما تنهي عن طلاء الجدران بالأخضر الزمردي أو توظيف ورق جدران باللون، في حضور أثاث ملوّن به، الأمر الذي يقضي على ألق الديكور.سواء استعمال الأخضر الزمرّدي على أريكة ضخمة أو مقعد صغير فهو يعطي المساحة هوية خاصّة، أمّا في التفاصيل الإضافية، لا سيّما الوسائد أو مشلح على طرف الأريكة، فإنه يرفع قيمة الديكور. إلى ذلك، الإضاءة البيضاء، مع اللون الأخضر الزمردي غير مرغوبة، بل تلك الشمسيّة الدافئة مفضّلة عنها.

يحلّ الأخضر الزمردي على القماش، والإكسسوارات )المزهريّة، مثلاً(  أوالسجادة أو مقعد الـ »بوف« . وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور بالابتعاد عن المبالغة في توظيف اللون، حتّى لا يخسر صفاته، مع الاكتفاء بحضوره عن طريق أريكة أو مقعدين أو لوحة… في الآتي، نقاط من كيّال توضّح طرق استعمالات الأخضر الزمردي في الديكور:

• التوليفة من الأسود والذهبي والأخضر الزمردي محبّبة، وذلك في المدخل.

• إذا كانت مساحة الصالة مفتوحة على غرفة السفرة، يمكن اختيار الأريكة الأساسيّة في الصالون باللون الأخضر الزمردي، الذي يتكرّر حضوره على كراسي السفرة لتحقيق الترابط في عناصر لوحة الديكور.

 •يجذب توظيف اللون ومشتقّاته في الإكسسوارات، علماً أن درجات الأخضر الزمردي تتراوح من الفاتحة )الأخضر الباستيل (إلى الداكنة )الأخضر الزيتوني.(

• لا يوفّر اللون حمّام الضيوف، عن طريق إكساء جدار بورق الجدران الملوّن بالزمردي .ولمزيد من الجرأة، ينسدل العشب الأخضر من السقف.

• يحضر الأخضر الزمردي إلى غرفة النوم، من خلال تنجيد ظهر السرير به .ويليق مع الذهبي.

 •يمكن حصر استخدام الزمردي بغرفة المعيشة، من خلال الوسائد، وذلك عندما تكون الأرائك حياديّة اللون، مع إدخال كمّية وافرة من الشتول والنبات الأخضر إلى الزوايا.

 •يجذب اللون في غرفة المكتب أو مساحة العمل المنزليّة، وذلك من خلال وضع مشلح على الكرسي، أو تنجيده بقماش زمرّدي، أو توزيع كمّية وافرة من النباتات ذات الأنواع المختلفة من وحي لون الأخضر الزمردي.

• في المطبخ، يمكن أن يتقبّل البعض طلاء الخزائن بالأخضر الزمردي، ولكن لا تفضّل كيّال أن يكون اللون المذكور طاغ على المساحة، بل هي تحبّذ استعمال لمسات خفيفة منه في الديكور، وبطريقة تجميليّة، وذلك من خلال تثبيت اللوحات على الجدران المحمّلة بلمسات من اللون أو النبات الطبيعي.

قد يهمك ايضا

ديكورات غرف نوم بألوان الباستيل تشع أنوثة ورومانسية

أفكار ديكورات مميزة لغرف النوم على الطراز الأوروبي

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 14633 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*