أكاديمية جهة الشرق توقع ميثاق نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق مع المديريات الإقليمية التابعة لها، أمس الثلاثاء بوجدة، ميثاق التعاقد المبني على نجاعة الأداء برسم الفترة 2022 – 2024.

وحسب بلاغ للأكاديمية، فإن هذا الميثاق، الذي وقعه مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، محمد ديب، مع المديرين الإقليميين بالجهة، يروم ترسيخ منهجية الحكامة، وتفعيل المبدأ الدستوري الذي يقضي بربط المسؤولية بالمحاسبة والموارد بنجاعة الأداء.

وأضاف أن الأكاديمية الجهوية، تتوخى، من خلال توقيع هذا الميثاق، مواصلة الارتقاء بالتدبير التعاقدي مع المديريات الإقليمية على أساس مشروع نجاعة الأداء الإقليمي، وذلك بهدف تطوير الحكامة واعتماد معايير الفعالية.

وتندرج أيضا هذه المبادرة، في إطار توفير كافة الشروط المنهجية للتفعيل الجهوي لأحكام القانون الإطار 51.17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وكذا التنزيل الفعلي للنموذج التنموي الجديد.

يذكر أنه تم توقيع ميثاق تعاقد داخلي بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، منذ سنة 2019، وخصص لتنفيذ برنامج عمل السنة المالية 2019، وكذا برنامج عمل سنة 2020 المتضمن لمؤشرات نجاعة الأداء، بالإضافة للتعاقد على أساس مشروع نجاعة الأداء الإقليمي برسم سنة 2021.

L’article أكاديمية جهة الشرق توقع ميثاق نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية est apparu en premier sur MapOujda.


Go to Source
Author: Ismail Bahhane

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*