أفلام مغربية تنافس على جوائز نقاد السينما العربية

أفلام مغربية تنافس على جوائز نقاد السينما العربية

على هامش فعاليات مهرجان “كان السينمائي”، تتنافس ثلاثة أفلام مغربية على جوائز النقاد للأفلام العربية التي تستهدف الأعمال الفنية التي تم إنتاجها العام الماضي.

وتضمنت الترشيحات التي أعلن عنها مركز السينما العربية، ثلاثة أفلام مغربية هي: “زنقة كونتاكت” للمخرج إسماعيل العراقي، الذي جرى ترشيحه لجائزة أفضل فيلم روائي وأفضل ممثلة لبطلته خنساء باطمة، و”قبل زحف الظلام” للمخرج علي الصافي، و”في زاوية أمي” للمخرجة أسماء المدير، اللذان جرى ترشيحهما لجائزة أفضل فيلم وثائقي.

وقالت ديبورا يانغ، مديرة جوائز النقاد، إن “السنة الماضية لم تكن سهلة على الجميع، وعلى الرغم من ذلك، حافظت السينما العربية على مستوى رفيع للأفلام الروائية والوثائقية، جعل كل الأعمال المرشحة لجوائز النقاد للأفلام العربية تستحق الحصول عليها”.

من جهتهما، قال ماهر دياب وعلاء كركوتي، الشريكان المؤسسان لمركز السينما العربية، إن “نسخة هذا العام من جوائز النقاد للأفلام العربية لها مكانة خاصة بالنسبة لنا، لأننا نحتفل من خلالها بمرور 5 سنوات على إطلاق الجوائز التي نستهدف بها الترويج لأفضل الإنتاجات العربية سنويا”، وأشارا إلى أن هذه الدورة تشهد منافسة قوية بين أفلام مميزة.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز ضمن فعاليات مهرجان “كان” السينمائي، المزمع تنظيمه بين 6 و17 يوليوز المقبل. وستشارك في تقييم الأفلام لجنة تحكيم دولية تتكون من 160 ناقدا من 63 دولة.

ويتوج المهرجان أفضل إنجازات السينما العربية سنويا في فئات “أفضل فيلم روائي”، و”أفضل فيلم وثائقي”، و”أفضل مخرج”، و”أفضل ممثلة وممثل”.

قد يهمك ايضاً :

المغربي نبيل عيوش يشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في دورته 74

رحيل المخرج الفرنسي برتراند تافيرنييه عن 79 عاماً

ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

Go to Source
source: المغرب اليوم | فن وموسيقى

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 15572 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*