أفكار متنوعة لإختيار الباب المناسب للمنزل

تاريخ النشر الأصلي: 9 يناير، 2022

أفكار متنوعة لإختيار الباب المناسب للمنزل

للأبواب أهمية كبيرة في تأسيس ديكور المنزل، ولا تقل أهميتها عن اختيار ألوان الجدران والسقف وقطع الأثاث، والباب هو القطعة الأساسية الخاصة بالانطباعات الأولية المتعلقة بالمنزل والتي تعطي إيحاء بالنمط الذي تقوم عليه أساسيات وديكورات المنزل. ويتكون باب المنزل من عدة مواد مختلفة، تتناسب مع جميع الأذواق، لذلك نساعدكِ من خلال التقرير التالي على تحديد سمات ومميزات كل المواد المُصنعة للأبواب وأنماطها وصيحاتها المختلفة، حتى تختاري الأنسب لمنزلك:

الخشب
تعتبر الأبواب المصنوعة من الخشب الاختيار الشائع والرائج بين الكثيرين، بسبب بنيته المستوحاة من الطبيعة، ويمكن إضافة الكثير من العناصر الاخرى للخشب، مثل: الرخام والزجاج والأشياء الأخرى، والأبواب الخشبية تتأثر بدرجات الحرارة، لكن مع إدخال العديد من التطورات والتعديلات الجمالية، وأيضاً الخاصة بالخامة، مازالت هذه الأبواب تعد الاختيار الأفضل والآمن.

الزجاج
تعتبر الأبواب الزجاجية، الآن، قطعة لا غنى عنها في تأسيس المنازل الحديثة، وعادةً يتم إقران الفولاذ بالزجاج عند صنع هذه الأبواب، وهذا النوع من الأبواب يكون مفيداً وجذاباً، عندما يطل المنزل على أحد المناظر الجمالية، وتتعدد أنواع الزجاج بين عاكسة وملونة، للحفاظ على خصوصية أصحاب المنزل.

الصُّلب
مقارنة بالأبواب الخشبية والزجاجية، تعتبر الأبواب المصنوعة من الصُّلب أو الفولاذ سهلة التنظيف، وأكثر مرونة في صنع التصميمات المختلفة، ومن مميزات الأبواب المصنوعة من الصُلب أنها لا تتأثر بدرجات الحرارة من حيث التمدد والانكماش، بالإضافة إلى أنها عازلة للصوت، وتحافظ على الخصوصية، ويمكن إعادة طلائها عدة مرات.

* صيحات الأبواب

– الأبواب المفصلية المتحركة
من الصيحات الحديثة، التي يتم اعتمادها في الكثير من المنازل، الآن، الأبواب المفصلية المتحركة، والتي تضمن حركة مرنة للأشخاص والأشياء المختلفة، وهناك عدة اختيارات للحصول على الأبواب المفصلية، فمنها المصنوع من الزجاج، أو الرخام، أو المعدن.

– المزدوجة أو البوابات
الأبواب المزدوجة، المعروفة باسم البوابات، صيحة فرنسية رائحة تعطي مساحة واسعة، ومظهراً جذاباً وأنيقاً، وعند فتحها يحصل المنزل على ضوء الشمس والهواء الطبيعي بشكل كبير.

– الأبواب المنزلقة أو الجرارة
هذه الأبواب مرنة ومتعددة الاستخدامات، ويمكن استخدامها كباب رئيسي للمنزل، أو للتصميمات الداخلية للغرف، وهي مفيدة للغاية، لإضافة الوسع إلى المساحات الضيقة والصغيرة. وفي الآونة الأخيرة، صدر الكثير من الأبواب المنزلقة أو الجرارة بتقنيات متقدمة، منها العازلة للصوت.

قد يهمك ايضا

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19500 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*