أفكار ديكورات غرف النوم على الطراز الأوروبي

تاريخ النشر الأصلي: 3 مايو، 2021

عرف ديكورات غرف النوم المُصمّمة وفق الطراز الأوروبي، بمجموعة من الصفات، كالبساطة، والبعد عن الزخارف والتفاصيل، والراحة. وفي هذ الإطار، تعدّد مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكار ديكورات غرف النوم على الطراز الأوروبي.

مهندسة الديكور ريهام فرّان

السرير

• يمكن أن يتخد السرير هيئة المستطيل الضخم (أو المربع أو الدائرة).
• تقضي موضة 2021 بتصميم ظهر السرير من القماش المنجّد، بعيدًا من الخشب. أمّا القماش المستخدم فقد يكون من الجلد أو المخمل، إضافة إلى دمج القضبان الـ”كروم” معه، بأي لون، حتى تقطع لوحة السرير الخلفية القماش، ما يحقق جاذبية في الديكور.
• تتعدّد خيارات مادة مخدات السرير، فقد تكون من الوبر أو الريش الناعم، وتحمل اللون المفضل لشاغل الغرفة، على أن يكون الأخير مغايرًا لذلك المسيطر على الغرفة. مثلًا: إذا كانت الأخيرة تحمل اللون البيج، فيمكن توزيع الوسائد الزهرية على السرير.

الطاولات الجانبية

بعيدًا من التصميم التقليدي المتعارف عليه أي الطاولة الجانبية الصغيرة المزودة بدرجين، تدعو توجهات موضة 2021، في شقها الأوروبي، إلى جعل الطاولة المذكورة مثبتة بالسرير، وعبارة عن صندوق (بوكس) فاتح اللون (الرمادي أو البيج من الخيارات اللونية الشائعة) يحمل درجًا، مع تزويد التصميم بأربع قواعد طويلة، مشغولة من المرايا. من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن اختيار الطاولة عبارة عن صندوق (بوكس) خشب يتخذ شكل حرف “يو”، وفي داخله “بوكس” آخر أصغر منه وثابت على الأرض، مع إدخال المرايا إلى التصميم.

طاولة التسريح

يجب أن تنسجم طاولة التسريح، مع الطاولتين الجانبيتين لناحية التصميم. وثمة فكرة لتصميم طاولة التسريح على هيئة رفّ مزوّد بثلاثة أدراج، مع درفة عمودية، وكلها ملبسة بالمرايا. وتأتي الطاولة مدمجة في الجدار، وتعلق المرآة فوقها.

الخزانة

تنصح فرّان أن تحمل الخزانة تصميمًا بسيطًا، بعيدًا عن حضور الكورنيش أعلى التصميم. ومن الرائج، حسبها، اختيار الدرف التي تفتح كالسحاب، مع تغليف التصميم بالمرايا والخشب.

لا حضور للـ”شيزلونج”

في الطراز الأوروبي، يستبعد كرسي الـ”شيزلونج”، وبالمقابل يبدو حضور الـ”بيرجير” المغلف بالقماش محبّبًا، وبجواره طاولة صغيرة. ومن الضروري اختيار الستائر الشفافة (فوال)، حصرًا، فاتحة اللون.

قد يهمك ايضا

تصاميم مميزة لخزائن الملابس في غرف النوم العصرية تعرف عليهات

اهمية الوان ديكورات غرف النوم وتأثيراتها النفسية علي أصحابها

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13612 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*