أفضل رجيم حسب فصيلة الدم

تاريخ النشر الأصلي: 31 مارس، 2021

يركّز رجيم فصيلة الدم “أ” A على تناول الفواكه والخضروات والتوفو والمأكولات البحرية والديك الرومي، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة وزيت الزيتون وفول الصويا. بالمقابل، ينهي الرجيم المذكور متتبعاته عن تناول اللحوم الحمراء، بصورة عامّة. وبالمقابل، هو يسمح لهن بتناول الدجاج والديك الرومي والسردين والماكريل والتونا.

إلى ذلك، يوصى بتجنّب تناول منتجات الألبان لأصحاب الفئة “أ” A؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون، والتي من شأنها إبطاء عملية التمثيل الغذائي.

أفضل رجيم لفصيلة الدم B

يُفضّل أصحاب فصيلة الدم “ب” B الرجيم الغذائي المنوّع في محتوياته، التي تشتمل على: اللحوم والفواكه والخضروات والمأكولات البحرية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب. وبالمقابل، ينصح بتجنّب تناول الدجاج والذرة والفول السوداني والقمح، إذ ترتبط الصنوف المذكورة بزيادة الوزن جرّاء تأثيرها السلبي في عملية الأيض الغذائي، وسرعة اختزان الماء في الجسم وزيادة الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن انخفاض مستوى السكر في الدم.

أفضل رجيم لفصيلة الدم AB

ينصح أصحاب فصيلة الدم AB بتناول منتجات الألبان والتوفو والخضروات، والإكثار في استهلاك الأطعمة البحريّة؛ إذ تزيد الأخيرة من كفاءة التمثيل الغذائي. كما يفيد تناول الأناناس في هضم الأطعمة وتحسين حركة الأمعاء، ما يقلّل من الشعور بالانتفاخ والغازت. ويُنصح أصحاب هذه الفئة، بالامتناع عن تناول البقول والبذور والحبوب بوجه عام؛ لما تتسبّب به من انخفاض في مستوى السكر في الدم، وما ينجم عنه من ضعف في الطاقة وانخفاض في نسبة التمثيل الغذائي للطعام.

أفضل رجيم لفصيلة الدم O

يعتمد رجيم فصيلة الدم O، على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، كلحوم البقر والعجل والضأن، والأسماك بأنواعها، وعشب البحر، بالإضافة إلى الخضروات التي تشتمل، على: السبانخ والبروكولي والهندباء والخرشوف والفجل والبطاطس الحلوة والبصل والثوم. أما الفواكه، فيوصى بتناول الخوخ والبرقوق والتوت والتين والليمون الهندي (جريب فروت) منها. بالمقابل، يجب الحد من تناول الحبوب والفاصولياء والبقوليات، وتجنّب القمح والذرة.

قد يهمك ايض

الكشف عن فوائد صحية غير متوقعة لـ”زيت الزيتون”

دراسة تكشف عن العلاقة بين تناول زيت الزيتون وخسارة الوزن

المصدر: المغرب اليوم | صحة وتغذية
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: elaioun@hotmail.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | صحة وتغذية

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*