أفضل اسواق اسطنبول

تاريخ النشر الأصلي: 1 مايو، 2021

أفضل اسواق اسطنبول

تُعد اسطنبول من أجمل المدن السياحية بتركيا والتي ذاع صيتها كثيراً إلى أن أصبحت أهم الوجهات التي يفضلها كثير من السائحين بكافة أنحاء العالم، فاسطنبول تضم لكافة الأشياء التي تثير الإهتمام، كونها تجمع بين الحياة العصرية والحياة التاريخية، فهذه المدينة المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأذواق والميزانيات.
بدءاً من أماكن الإقامة وأماكن الترفيه والمطاعم والأسواق ، اشتهرت اسطنبول بأنها تضم مجموعة من أفضل الأسواق، والتي يصل عددها إلى مائتي سوق موزعة بكافة أنحاء المدينة.

هذه الأسواق توفر مجموعة عظيمة من السلع المختلفة بأرخص الأسعار من ملابس ومنتجات نحاسية وخضروات وفواكه ومنسوجات وحرف يدوية والأشغال ومنتجات الجلود كالأحذية والحقائب والملابس الجلدية وغيرهم، فضلاً عن وجود العديد من المحلات التجارية والمولات، لذا سوف نتحدث اليوم عن أفضل 8 أسواق في إسطنبول للملابس

تعد صناعة الملابس من أهم الصناعات في تركيا، ولهذا يعد سوق الملابس بالجملة في اسطنبول من أهم أسواق العالم حيث؛ تقام به عمليات شراء تقدر بملايين الدولارات يوميا، وذلك لما تتسم به الملابس من جودة في الصناعة، وأذواق رائعة تناسب الجميع، وأسعار رخيصة مقارنة بأسعار البضائع الأوروبية

السوق المصري في اسطنبول Mısır Çarşısı
اسواق اسطنبول
السوق المصري
يقع السوق في منطقة امينونو اسطنبول في القسم الاوربي و يقع المدخل الرئيسى له مواجها الجامع الجديد، يمكنك التوجه الى السوق المصرى فى اسطنبول عن طريق استخدام الترام و التوجه الى محطة أمينونو. يعتبر ثاني أكبرالأسواق التقليدية في المدينة قريب من البازار الكبير . تم بناء هذا السوق في عام 1597 م وهو من اقدم اسواق اسطنبول الشعبية الرخيصة, ويضم العديد من المحلات التجارية لبيع التوابل والبهارات والاعشاب الطبيعية ومحلات الحلقوم

يحمل السوق المصري اسطنبول في عدة مُسميّات أشهرها سوق التوابل أو سوق العطارين لكونها السلعة الأكثر شُهرة بالسوق على مر تاريخه، والتي لطالما وصلت إليه من بلدان العالم المُختلفة عبر البحر من مصر، كما يُعتبر السوق من بازارات اسطنبول الشهيرة وأحد افضل الاماكن في اسطنبول التي تستقطب المحليين والسُيّاح على حدٍ سواء.

يحتوى السوق على العديد من المحلات التجارية ما يقرب من 140 محل تجارى متنوع بين محلات الألبان و الكسرات و محلات التوابل و الاعشاب و غيرها الكثير . يوجد حوالى ستة مداخل للسوق المصرى و يوجد المدخل الرئيسى للسوق امام المسجد الجديد. ويضم السوق ايضا اشهى محلات الحلويات الشرقية و الغربية حيث يمكنك الاستمتاع بمذاقها الجيد. ومحلات الهدايا و الاكسسوارات التى تصم المزيج من الثقافة التركية الحديثة و الثقافة العثمانية القديمة فيوجد هناك الأوانى التى تزخرف بافضل الرسوم و الثقافة العثمانية.

سوق مارتر Merter Market
اسواق اسطنبول
سوق مارتر
يعتبر سوق مارتر من أفضل الأسواق الموجودة في إسطنبول للملابس حيث يمكنك الحصول فيه على كل ما تريد، فيضم أعداد هائلة من المحلات ، والمراكز التجارية التي تضم أكثر من ألفي صالة عرض، تتوفر لديها الكثير لإرضاء كافة الأذواق، وكل ما تنتجه صناعة الملابس في تركيا .

يعد سوق مارتر من أفضل أسواق الملابس لدى العرب حيث يتردد عليه الكثيرون لشراء بضائع بأسعار رخيصة من أجل التجارة، و يوجد هناك أيضاً العديد من شركات التخليص الجمركي والشحن بالسوق التي تمكن التجار من إنهاء عملهم بسهولة.

يشتهر السوق أيضاً بملابس المحجبات التركية، وملابس الأطفال، وملابس الرجال، ولكن يجب عليك أن تبحث جيداً كي تحصل على ما تريد بجودة عالية، وسعر معقول.

سوق أورتاكوري/ السوق المفتوح Sani Grand Bazaar
اسواق اسطنبول
سوق أورتاكوري
اسمه يعني السوق المشمس الأرضي، وهو أحد أشهر الاسواق الشعبية في اسطنبول التي تقع بالقرب من رصيف أورتاكوي، ومسجد المجيدية الكبير، حيث يقع في الشمال منهما. يصلح هذا السوق الشعبي لشراء الهدايا التذكارية. بالقرب من هذا السوق الحمام التاريخي، فندق راديسون، والعديد من الأماكن الأخرى التي يمكن الذهاب إليها مشياً على الأقدام، كما يمكن التنزه على الشاطئ بعد الانتهاء من عملية الشراء.

سوق الفاتح Fatih Market
اسواق اسطنبول
سوق الفاتح
يعتبر سوق الفاتح أو كما يسمونه سوق المحجبات، من أقدم الأسواق الموجودة في إسطنبول التي يفوح منها عبق الماضي والتاريخ العريق، يفتح السوق أبوابه يومياً للزائرين من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ويحتوي على جميع السلع التي قد تخطر على بال سائح أو زائر من أى مكان في العالم، ستجد فيه كل شئ ابتداءً من الملابس والسلع الصغيرة حتي الأدوات المنزلية الكبيرة، وقد سمي  سوق الفاتح بسوق المحجبات لما يوفره من ملابس محجبات أنيقة بألوان مختلفة وجذابة، مع وجود محلات تجارية خاصة بملابس الفتيات المحجبات.

ننصحك بالتأكيد بزيارة سوق الفاتح، ذلك السوق الذي يحتوي على الكثير من البائعين والذي يبلغ عددهم حوالي 1290 بائع، ومجموعة كبيرة من الملابس التي تناسب الكثير من الأذواق بكل تأكيد، ليس ذلك فقط بل يحتوي هذا السوق على جميع المستلزمات الأخري بأسعار شعبية لا مثيل لها، مثل الأحذية والشنط والملابس الخاصة بالأطفال والرجال .

ويقع سوق الفاتح في الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير،  في حي الفاتح بمنطقة تسمى محطة أمنيات الفاتح، وعند الذهاب إلى هناك ستجدون سوق كبير للغاية يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التي يتخصص كل منها في بيع نوع من الملابس أو المستلزمات التي لا غنى عنها بأسعار رخيصة جدًا إذا ما قورنت بأسعار المنتجات في المحلات التجارية الأخرى.

سوق شارع الاستقلال في اسطنبول Istiklal Street
اسواق اسطنبول
سوق شارع الاستقلال
شارع الاستقلال الغني عن التعريب لك سائح عربي يتوفر في هذا الشارع محلات البسة عديدة بالاضافة الى ماركات تركيه مشهوره، يقع شارع الاستقلال في منطقة بيوغلو و يبدأ من ساحة التقسيم الشهيرة ، حيث يعتبر أكبر وأقدم شارع للتسوق في اسطنبول

يضم السوق أعداد كبيرة من المحلات على جانبيه و التي تبيع ماركات الملابس التركية و العالمية ، تفتح هذه المحلات أبوابها حتى ساعات متأخرة من الليل ، و يقصده الألاف من الأتراك والسياح يوميًا للتمشي والتسوق ، ما يعيب شارع الاستقلال ازدحامه الشديد و ارتفاع الأسعار فيه بالنسبة لباقي الاسواق بسبب انه وجه سياحية رئيسية في اسطنبول.

سوق اراستا Arasta Bazaar
اسواق اسطنبول
ارستا بازار
يقع السوق على الجانب الشمالي لشارع تورون خلف جامع السلطان احمد مباشرة في اسطنبول اي منطقة السلطان أحمد، يأتى لزيارتها السياح من مختلف الاماكن، يعتبر واحد من اكبر الاسواق التركية للمشغولات اليديوية التي تحوي الكثير من الاماكن السياحية المشهورة.

بالإضافة إلى المعالم الأثرية وبعض الجوامع التاريخية والمتاحف والأسواق والمطاعم والحدائق ويضم اكثر من 70 محل وكان في العهد العثماني مخصص لبيع لوازم الجنود اما الان فيتوفر به المشغولات اليدوية من تحف ورسومات وخرائط

السوق هو عبارة عن زقاق ضيق مليئ بالمحلات الجميلة التي تبيع اشياء من قبيل سجاد تقليدي للهدايا وبساطات واشياء سياحية للذكرى . – مواعيد العمل: جميع المحلات التجارية مفتوحة من الاثنين إلى السبت 9 صباحا حتى السابعة مساءا وبعض المحلات التجارية مفتوحة يوم الأحد. يمكن الوصول الي السوق عن طريق المواصلات العامة الباص أوالترام والنزول فى محطة Sultanahmet أو القطار والنزول فى محطة Cankurtaran.

سوق النحاسين ( سوق بايزيد الشعبي ) Beyazıt Grand Bazaar
اسواق اسطنبول
سوق النحاسين
يقع في منطقة بيازيت بين منطقة لالالي ومنطقة السلطان أحمد وهو من الاسواق الرخيصة في اسطنبول التي يرغبها السياح للحصول على الصناعات النحاسي، يتخصص هذا السوق ببيع الادوات النحاسية المنزلية والتحف اليدية ويستقطب السوق زائرين من مختلف دول العالم، لكونه يقع في منطقة حيوية، وحتى في برد الشتاء لا تخلو الحركة في السوق، مع استقبال إسطنبول زائرين وسائحين في كل فصول العام.

يحتوى السوق علي محلات رائعة لمشغولات ذهبية و فضية و محلات جلود و فى ممراته الضيقة يوجد محلات رخيصة نسائية و رجالى و اطفال ونصح بزيارته من 8 ص حتى 7 م ما عدا الاحد و عطلات الاعياد يكون مغلق

معرض البساط العثماني Ottomania Rug Gallery
اسواق اسطنبول
معرض البساط العثماني
يقع هذا المعرض في منطقة السلطان أحمد، على مسافة في اتجاه الجنوب الشرقي من جامع الفاتح في اسطنبول، يعمل من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً طيلة أيام الأسبوع، ويُعتبر أحد أفضل الأماكن لشراء البساط العثماني ذي الطراز القديم، ويتراوح السعر مِن ألف دولار إلى أكثر من عشرة آلاف دولار.

قبل المغادرة عليك اقتناء وصل بعملية الشراء، والسؤال عمّا إذا كان هذا السجاد مما يتطلب جمارك عند الخروج به من تركيا، أو إثبات لتاريخ صنعه حتى لا يُعتقد أنه من السجاد الأثري الذي يتم تهريبه خارج البلاد.

هذا السوق مِن الاسواق الشعبية في اسطنبول التي يختلف محتوى ما تبيعه عن الأسواق والبازارات الأخرى، فالأسواق المتخصصة ببيع السجاد فقط قليلة.

سوق الجمعة في اسطنبول Cuma Pazarı
اسواق اسطنبول
سوق الجمعة
بازار الجمعه – cuma pazari يقع في منطقة فندك زادة التابعة للفاتح مقابل محطة الترام واي مباشرة، يتوفر في هذا البازار الخضرة والفواكه والملابس والشنط والاحذية بالاضافة الى الاداوت المنزلية والاغطية. يعمل بازار الجمعة فقط يوم الجمعة من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 7 مساءاً.

سوق الاربعاء في اسطنبول Carsamba Pazari
اسواق اسطنبول
سوق الاربعاء
هو سوق شعبي يفتح يوم الأربعاء من كل أسبوع ، ويقع في الأزقة والشوارع الجانبية التي تقع في منطقة الفاتح خلف مسجد السلطان محمد الفاتح مباشرة ،

ويضم الآلاف من الباعة الجوالين والشوادر , ويتكون البازار من 7 شوارع رئيسية و17 شارع فرعي, ويتوفر به كل مايخطر ببالك من فواكه وخضراوات وملابس بالاضافة الى الاحذية والاداوت المنزلية.

اهم ما يميز بازار الفاتح هو رخص أسعار البضائع فيه ، كما أنك تستطيع مساومة البائع والحصول على أفضل الأسعار ؛ ولهذا فهو من أفضل اسواق اسطنبول الشعبية .

سوق عثمان بيه في اسطنبول Osman Bey Street
اسواق اسطنبول
سوق عثمان بيه
سوق عثمان باشا يقع بالقرب من منطقة شيشلى و يبعد 10 دقائق مشيًا على الأقدام من ساحة تقسيم , يضم السوق اشهر الماركات التركية ومكاتب خاصة بمصممين مشهورين ويضم الكثير من المحلات التي تبيع ماركات الملابس التركية المميزة والفخمة ، كما يضم محلات بيع العطور والهدايا بالإضافة للمقاهي المشهورة

ويضم ايضاً مراكز بيع لمستحضرات التجميل والملابس الرجالية والاطفال. لا يقتصر التسوق على شارع عثمان بيه الرئيسي بل يمكن أن تجد ما تبحث عنه في الشوارع الجانبية المتفرعة من شارع عثمان بيه و بأسعار أفضل

سوق محمود باشا اسطنبول Mahmutpasha Bazaar
اسواق اسطنبول
سوق محمود باشا
يقع سوق محمود باشا في منطقة امينونو بالقرب من السوق التوابل المصري، وهو ارخص اسواق اسطنبول للملابس ويتوفر في هذا السوق الملابس التركية والاكسسوارات التقليدية والحقائب والاحذية ايضاً. يعتبر سوق محمود باشا من أكبر اسواق اسطنبول الشعبية ،

يضم السوق الكثير من المحلات التي تبيع الملابس والأدوات المنزلية بمختلف أنواعها ، كما يضم العديد من المحلات المتخصصة في بيع الاكسسوارات النسائية ، ويضم العديد من محلات بيع الاجهزة الكهربائية وأجهزة الهاتف المحمول و اكسسواراتها ،

ويعتبر السوق من أرخص أسواق اسطنبول . وتكون اوقات العمل يومياً ماعدا يوم الاحد من الساعة 8 صباحاً الى 6 مساءاً.

سوق لالالي Laleli Market
اسواق اسطنبول
سوق لالالي
يقع سوق لالالي في المدينة القديمة باسطنبول، ويحوي العديد من محلات بيع الجملة والقطع، كما يعتبر من أكثر الأماكن التي يتواجد فيها العرب، السوق تابع إداريا لقطاع الفاتح، ويضم الألآف من صالات العرض التي توفر ماركات محلية، وبعض الماركات العالمية الشهيرة.

تضم الشوارع الداخلية، والممرات أعداد هائلة من محلات بيع الحقائب، والأحذية الجلدية بأسعار رخيصة، ولكن احرص على البحث جيدا، وتأكد من جودة تلك الجلود.

يعتبر سوق لالي منطقة سياحية أيضاً، فيقع بالقرب من بعض معالم اسطنبول الشهيرة مثل؛ جامع السلطان أحمد، والسوق المغطى.
يشتهر السوق بملابس الأعراس، والملابس النسائية، وملابس الأطفال .

البازار الكبير Büyük Çarşı
اسواق اسطنبول
البازار الكبير
البازار الكبير أو السوق الكبير، يقع في منطقة الفاتح باستنبول هو من أكبر وأقدم الأسواق في العالم، وهو من اماكن التسوق الرخيصة كما يعتبر من اشهر اسواق تقليد الماركات في اسطنبول. بني في عهد السلطان محمد الثاني الفاتح وتحديدا في فترة حكمه الثانية ما بين 855 – 886 هـ / 1451- 1481 م.

يشتمل البازار على أكثر من 60 شارعاً ونحو 400 حانوت، هو من أحد أكبر أماكن التسوق في تركيا ومن أبرز معالم اسطنبول جذباً للسياحة. يمكنك شراء أجمل الهدايا التذكارية وأغراضك المختلفة منه . أصحاب المتاجر يجذبون السياح بأكواب من شاي التفاح الدافئ بالإضافة لعينات من الحلوى التركية المبهجة اللذيذة الخاصة بهم، إنك لن تخرج من البازار الكبير أبداً دون التبضع وشراء أجمل الأشياء.

يتم إغلاق البازار الكبير في اسطنبول يوم الأحد ولكنه يعمل على مدار الأسبوع من الاثنين إلى السبت من الساعة 9 صباحا وحتى 7 مساء، كذلك يجب عليك أيضا التحقق من ساعات العمل خلال الأجازات الرسمية قبل التخطيط للزيارة. يقع البازار في منطقة بيازيت في اسطنبول (بالقرب من السلطان أحمد) لذلك اطلب من الفندق الخاص بك المعلومات عن الحافلات التي تمر في هذا الاتجاه، وإذا كنت تقيم في مناطق السلطان أحمد أو بيوغلو أو فاتح أو إمينونو أو تقسيم، فلا تقلق سيمكنك الوصول إلى البازار في غضون دقائق معدودة سيرا على الأقدام.
ارستا بازار/ سوق السلطان أحمد Arasta Çarşısı
اسواق اسطنبول
ارستا بازار
أحد الاسواق الشعبية في اسطنبول التي يقصدها السياح، يقع في منطقةٍ محاطة بالأماكن الأثرية والتاريخية، فعلى مسافة منه للشمال يقع قصر توباكاي، للجنوب الغربي على مسافة منه يقع جامع آيا صوفيا الصغير بينما أقرب الجوامع لهذا البازار هو جامع السلطان أحمد أو ما يعرف بالمسجد الأزرق ذي المآذن الستة.

وهناك سوق آخر على مقربة منه وهو جراند بازار أو السوق الكبير. يعتبر هذا السوق من الأسواق الصغيرة ورغم هذا يشتمل على العديد من الأشياء ويقصده الكثيرون هرباً من الازدحام في الأسواق الأخرى المحيطة به. بعد انتهاءك من عملية التسوق يمكنك زيارة متحف آيا صوفيا الذي يقع للشمال من البازار، أو التنزه على شاطئ البحر، أو الجلوس في أحد المطاعم والمقاهي القريبة.

شارع نيشانتاشي Nishantashi Street
اسواق اسطنبول
شارع نيشانتاشي
ويضم جميع الماركات التركية في اسطنبول, بالاضافة الى ارقى محلات الملابس في اسطنبول والاحذية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات.

يقع هذا السوق بالقرب من منطقة عثمان بيه ومنطقة شيشلى ايضاً , ويضم ايضاً مول و مجمع سيتي نيشانتاشي,حيث يتوفر في هذا المول جميع ماركات الالبسة العالمية والمحلية بالاضافة الى مطاعم وكافيهات عديدة ومختلفة.

وبعد الانتهاء من عناء التسوق في هذا الشارع الفاخر تستطيع الاسترخاء في حديقة ماتشكا بين الاشجار والنباتات, او باحد كافيهات ومطاعم منطقة نيشانتاشي الراقية.

شارع بغداد Bağdat Caddesi
اسواق اسطنبول
شارع بغداد
ويرجع تاريخ شارع بغداد لعهد العثمانيين، ويعتبر أحد أشهر الشوارع الموجودة في إسطنبول، ويقع هذا الشارع بالطرف الآسيوي من إسطنبول، ويبلغ طوله حوالي 6 كم، ويضم العديد من محلات الملابس المحلية والعالمية، بالإضافة لوجود العديد من المباني التجارية الصغيرة للتسوق، تتميز الأسعار هناك بأنها مناسبة للغاية.

سوق الكتب Sahaflar Carsisi
اسواق اسطنبول
سوق الكتب
يفتح السوق أبوابه طيلة أيام الأسبوع من التاسعة وحتى السابعة والنصف مساءً، يقع هذا السوق في منطقة الفاتح أمينونو، بالقرب من الأسواق الأخرى, هذا السوق هو أشهر الأسواق الشعبية في اسطنبول المختصة ببيع الكتب المستعملة، حتى أنك قد تجد نماذج امتحانات وقصص أطفال وغيره من الأشياء في هذا المكان، إن كنت تبحث عن الكتب الحديثة فعادةً لا يمكن العثور عليها بين أرفف هذا السوق.

قد يهمك ايضا

البحر الميت يعد من أشهر الأماكن السياحية في أخفض بقعة في العالم

أجمل الأماكن السياحية في جيرونا لؤلؤة إسبانيا الثقافية

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 13630 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*