أضخم كتاب عن العلا بوزن 70 كيلوغرامًا في معرض الرياض الدولي للكتاب

تاريخ النشر الأصلي: 4 أكتوبر، 2021

أضخم كتاب عن العلا بوزن 70 كيلوغرامًا في معرض الرياض الدولي للكتاب

تزامنا مع بدء استقبال معرض الرياض الدولي للكتاب لزواره من محبي الكتب من مختلف جنسيات العالم، فقد عرضت دار “أسولين” الفرنسية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، أضخم كتاب عن العلا بوزن يصل إلى 70 كجم.

وأوضح المسؤول عن الدار الفرنسية، أن إعداد الكتاب استغرق أكثر من عامين تقريبًا، وصدر بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وأُعدَ من الصفحات الفاخرة المصنوعة يدوياً، ويتمحور موضوعه حول الرحلة الخالدة المليئة بالألغاز القديمة، وعجائب العلا والطبيعية الخلابة.

وأضاف، أن المجلد يتوفر بحجمين، الكبير باللونين الأسود والأزرق، ومجلد آخر صغير الحجم باللون الأزرق والبيج، ويحتفل هذا الإصدار الضخم بعمق التجربة الحضارية التي خاضها البشر وعجائب الطبيعة والمعالم البشرية المذهلة التي تمثلها مدينة “العلا” كأكبر متحف مفتوح في العالم.

وبين المسؤول عن الدار الفرنسية، أن الكتاب يحوي مجموعة من الصور الفوتوغرافية المبهرة التي قام بالتقاطها المصوّر العالمي روبرت بوليدوري، واللوحات الفنية التوضيحية من الفنان الشامل إيغناسي مونريال، كما أنه يتضمن صوراً ورسومات لمقابر ضخمة في منطقة الحِجر، وصوراً لأحجار هائلة الحجم نحتتها عوامل التعرية مثل صخرة جبل الفيل.

جدير بالذكر أن معرض الكتاب بالرياض يعد أحد أكبر المهرجانات الثقافية في المملكة، ويحظى باهتمام عالمي ومحلي للاطلاع على أحدث المنتجات الإثرائية في الجانب الثقافي، وما أنتجته دور النشر العالمية، وكان يقام في السابق في شهر مارس من كل عام، ولمدة عشرة أيام في مركز المعارض في الرياض، تحت إشراف وتنظيم وزارة الإعلام، وبعد انفصال الثقافة عن الإعلام في وزارة مستقلة، آلت إدارة تنظيم المعرض إلى وزارة الثقافة والتي أعلنت مؤخرًا عن إقامته في الأول من أكتوبر 2021 حتى العاشر من الشهر نفسه.

ويمثّل المعرض منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة، لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم، إضافةً إلى دوره الأساسي في تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني، وذلك من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية، وحضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | ثقافة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ثقافة

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*