أصغر 10 لاعبين سجلوا أهدافا في الدوري الإنجليزي الممتاز

تاريخ النشر الأصلي: 20 فبراير، 2021

تفرض المواهب الشابة نفسها بقوة على ساحة الكرة العالمية عبر تسجيل الأهداف الحاسمة والتاريخية في كل البطولات.وكلما زادت الموهبة والاهتمام بها نجحت في جذب الاهتمام بشكل مبكر والخروج للأضواء كي تبهر العالم.ونشر موقع ستار بانكر الإنجليزي تقريرا تضمن أسماء أصغر النجوم الذين سجلوا أهدافاً في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز في حقبة البريمييرليج التي انطلقت عام 1992.وأكد التقرير أن أصغر لاعب سجل هدفاً في تاريخ البريمييرليج كان الإنجليزي جيمس فاجان لاعب فريق إيفرتون، وكان في مرمى كريستال بالاس عن عمر 16 سنة و271 يوماً، وذلك يوم 10 أبريل/نيسان 2005، ويبقى حتى الآن هو صاحب الرقم القياسي في هذا الصدد.

ورغم بدايته القوية وتمثيله إيفرتون ومنتخبات إنجلترا للشباب من 17 إلى 21 سنة، ثم اللعب لكريستال بالاس وليستر سيتي وويجان وسندرلاند، فإنه حالياً ينشط في صفوف فريق ترانيمري روفرز بالقسم الرابع في إنجلترا.جيمس فاجان لاعب إيفرتون السابق

جيمس ميلنر
يحل ثانياً في تلك القائمة جيمس ميلنر نجم ليفربول الحالي ولاعب ليدز يونايتد ومانشستر سيتي السابق، والذي سجل في 26 ديسمبر/كانون الأول 2002 عن عمر 16 سنة و356 يوماً.

ميركاتو برشلونة.. 4 مهاجمين يفضلهم كومان على هالاند
وسجل ميلنر هدف فوز فريقه الأسبق ليدز 2-1 على سندرلاند، ليصبح وقتها أصغر لاعب يسجل في تاريخ المسابقة، قبل أن يتخطاه فاجان.جيمس ميلنر لاعب ليفربول الحالي وليدز الأسبقوحقق ميلنر العديد من الإنجازات في مسيرته على عكس فاجان، ولعب لمانشستر سيتي وأستون فيلا ونيوكاسل، وفاز بالدوري الإنجليزي الممتاز وبدوري أبطال أوروبا.

واين روني
الغريب أن واين روني نجم إيفرتون السابق وأسطورة مانشستر يونايتد وإنجلترا سبق ميلنر بشهرين في تسجيل هدف في البريمييرليج قبل أن يخطف منه ميلنر لقب أصغر لاعب يسجل في المسابقة.

هدية مشجع تهدد أحلام فلامنجو بالدوري البرازيلي
وسجل روني لإيفرتون في مرمى أرسنال في لقاء انتهى 1-0 في 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2002 عن عمر 16 سنة و360 يوماً، ليصبح وقتها أصغر هداف في تاريخ البريمييرليج.واين روني لاعب إيفرتون ومانشستر يونايتد الأسبق

سيسك فابريجاس
الاسم الرابع في القائمة كان الإسباني سيسك فابريجاس، الذي سجل في 25 أغسطس/آب 2004 لأرسنال في مرمى بلاكبيرن روفرز، ليصبح أصغر هداف في تاريخ الجانرز بالمسابقة عن عمر 17 سنة و114 يوماً.

فابريجاس حقق كل الإنجازات تقريباً في مسيرته باستثناء دوري أبطال أوروبا، ففاز مع تشيلسي بالدوري الإنجليزي الممتاز ومع برشلونة بالدوري الإسباني ومع منتخب بلاده إسبانيا بكأس العالم وكأس أمم أوروبا.

سيسك فابريجاس نجم أرسنال وتشيلسي وبرشلونة السابق

المركز الخامس كان من نصيب مايكل أوين أسطورة ليفربول، بعمر 17 سنة و144 يوماً، حين سجل في 6 مايو/ أيار 1997 للريدز ضد ويمبلدون في موسم شهد منافسة قوية من الميرسيسايد ريد لمانشستر يونايتد على اللقب، وفي تلك الفترة بات أوين أصغر هداف في تاريخ المسابقة.

تاريخ أوين كان قوياً مع إنجلترا التي قادها لربع نهائي كأس العالم 2002، ولعب كذلك لفرق ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وتوج بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إنجلترا وكأس الرابطة والدرع الخيرية والسوبر الأوروبي مع ليفربول، والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة والدرع الخيرية مع يونايتد، وحقق الكرة الذهبية في 2001.

مايكل أوين لاعب ليفربول ومانشستر يونايتد الأسبق

يأتي آندي تيرنر، لاعب توتنهام هوتسبير السابق، في المركز السادس في تلك القائمة.

وسجل تيرنر للسبيرز في مرمى إيفرتون في 5 سبتمبر/أيلول 1992، عن عمر 17 سنة و166 يوماً، ليحقق لقب اللاعب الأصغر وقتها، قبل أن يتنقل بين عدة لاعبين.

آندي تورنر

ولعب تيرنر لفرق أرسنال وكريستال بالاس وبورتسموث وولفرهامبتون واندررز وغيرها.ويحل سابعاً في القائمة الإيطالي فيدريكو ماكيدا، أصغر لاعب يسجل في تاريخ مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز، عن عمر 17 سنة و227 يوماً.

فيدريكو ماكيدا لاعب مانشستر يونايتد السابق

وجاء هدف ماكيدا في 5 أبريل/نيسان 2009 في مرمى أستون فيلا ليقود الفريق للفوز 2-1.

رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي الحالي، ولاعب ليفربول السابق، سجل في سن 17 سنة و317 يوماً ليصبح ثامن أصغر هداف في تاريخ البريمييرليج يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

رحيم سترلينج

وجاء الهدف في فوز ليفربول 1-0 على ويجان أتلتيك ليمنح فريقه 3 نقاط مهمة.

الفنلندي ميكائيل فورسل هو تاسع أصغر هداف في تاريخ البريمييرليج، وسجله مع فريق تشيلسي بعمر 17 سنة و342 يوماً، في 20 فبراير/ شباط 1999 خلال مواجهة نوتنجهام فورست في البطولة المحلية.

ميكائيل فورسل لاعب تشيلسي الأسبق

داني كادمارتيري، لاعب إيفرتون السابق، سجل في عمر 17 سنة و344 يوماً في مرمى بارنسلي، يوم 20 سبتمبر/ أيلول 1997، ليقود فريقه للفوز 4-2.

 
 

المصدر: المغرب اليوم | رياضة
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | رياضة

هيئة التحرير

Author: هيئة التحرير

هيئة التحرير

أحدث المقالات

About هيئة التحرير 10037 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*