أصداء انتخابية من جهة الشرق

عقد حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بركان، لقاء تواصليا مع مناضلات ومناضلي الحزب، تم خلاله تقديم منهجية الحزب وبرنامجه الانتخابي لتنمية الإقليم.

وأشار الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، إلى أن الحزب استطاع تقديم شابات وشباب في استحقاقات الثامن شتنبر، إيمانا بدوره الذي يكمن في فتح الباب أمام الجيل القادم.

وأضاف أن الحزب مقبل على “انتصار” انتخابي وتحمل مسؤوليات سياسية ومؤسساتية، مما يتيح لمناطق بعيدة عن المركز على غرار بركان الاستفادة من فرص التنمية.

////////////////////////

عقد حزب جبهة القوى الديمقراطية، لقاءا تواصليا بجماعة أكليم بإقليم بركان، مع مرشحي ووكلاء لوائح الحزب بهذه الجماعة وجماعات أخرى قروية، من أجل التعريف ببرنامجه الانتخابي المتعلق باستحقاقات الثامن شتنبر، وانعكاساته على العيش اليومي لساكنة هذه المناطق.

وأكد الأمين العام للحزب، مصطفى بنعلي، أن حزبه رشح “أفضل الأطر” من أجل تأهيل المؤسسات العمومية؛ بما يجعلها قادرة على رفع تحديات التنمية وتنفيذ المشروع التنموي من أجل تحقيق الكرامة لجميع المغاربة.

وأشار إلى أن التعليم والصحة يندرجان ضمن الركائز الأساسية لبرنامج حزبه، وكذلك النهوض بأوضاع المغاربة الذين تضرروا بشكل كبير بفعل جائحة فيروس كورونا.

////////////////////////

يتضمن البرنامج الانتخابي المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المتعلق باستحقاقات الثامن من شتنبر على مستوى مدينة بركان، مجموعة من الأولويات منها بالأساس، إدخال الأحياء الهامشية إلى الهيكلة الحضرية وتزويدها بالإنارة، وإنشاء ملاعب للقرب ومستشفيات داخل الأحياء الكبيرة، وكذا مراكز اجتماعية للمرأة والفتاة ودور للشباب.

كما يتضمن البرنامج المحلي للحزب الاهتمام بالتعليم الأولي داخل المدرسة، وتشجيع الاستثمار لخلق فرص شغل محلية، والتركيز على الحكامة الجيدة في تدبير الشأن المحلي، فضلا عن إشراك الفاعل المدني في اتخاذ القرار، والاهتمام بالجانب البيئي والثقافي والرياضي.

L’article أصداء انتخابية من جهة الشرق est apparu en premier sur MapOujda.

Go to Source
Author: Soufiane ELAHMAR

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*