أشكال المرايا الجدارية في تزيين المنزل الحديث

تاريخ النشر الأصلي: 9 نوفمبر، 2021

أشكال المرايا الجدارية في تزيين المنزل الحديث

تُضاعف المرايا مساحة المنزل الضيّق، ولو وهميًّا، لكن لا يقتصر حضورها على الغرف محدودة الأحجام أخيرًا، إذ هي تحلّ في معظم أعمال الديكور العصري في شتاء 2021، علمًا أنها متهاودة التكلفة. تؤطّر المرايا الضخمة حسب الموضة الدارجة بالخامة الشفّافة عينها لتطلّ إطلالة متجدّدة، بخلاف الإطار الخشبي أو ذلك المشغول بـ”الكروم”، الذي كان سائدًا.
تشتمل ألوان المرايا الدارجة في موضة اليوم، على العسلي المستخدم حصرًا في مجال التزيين (ديكوراتيف)، والأسود، لكن يتطلّب حضور المرايا السود مساحة فسيحة، ومفتوحة. طرق توظيف المرايا الجدارية في تزيين المنزل حسب الموضة السائدة، في معلومات مستمدّة من مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان.
تابعوا المزيد: مرايا الحائط في الديكور الحديث

أشكال المرايا الجدارية في غرف المنزل

المرايا تحلّ أخيرًا في معظم أعمال الديكور بالمنزل العصري

• المدخل: في مواجهة باب المنزل الرئيس، تجذب المرآة التي تمتدّ من الأرضيّة إلى السقف، أو تلك التي تشغل جزءًا من الجدار. وقد تحمّل برفّ خشبي (أو رخامي)، علمًا أن المرآة تنسجم مع كلّ الخامات الأخرى. تسلّط الإنارة غير المباشرة عليها في الحيّز المذكور؛ في هذه الحالة توضّح المهندسة ريهام لـ”سيدتي. نت” أنّه لا مانع من استخدام ألوان طلاء الجدران القاتمة أو المتوسّطة في المحيط، لدور المرآة في عكس الإضاءة. على رفّ المرآة، تتعدّد الإكسسوارات.

مهندسة التصميم الداخلي ريهام فرّان
• الصالة: تناسب المرآة طولية الشكل أو تلك المحمّلة بالأشكال الصالة، فهي تحلّ في جزء من الجدار، أو في كلّيته. علمًا أنّه كلّما كبرت المساحة التي تستقبل المرايا، على الأخيرة أن تحمل تصميمًا معيّنًا (الحفر بالليزر أو المرآة مقطعة الأجزاء التي تركّب على الجدار، على هيئة شكل معين، وذلك على طريقة كالبازل)، حسب المهندسة ريهام. إشارة إلى أن المرآة التي تلعب دور اللوحة لا تزال رائجة، ويمكن أن تحلّ في الصالة، حتّى مع حضور التصميم سالف الذكر

كلّما كبرت المساحة التي تستقبل المرايا، على الأخيرة أن تحمل تصميمًا معينًا

• غرفة الطعام: مزج المرآة بالخشب، في تصميم يشغل كل مساحة الجدار لافت، مع تسليط الإضاءة المخفية عليه.

• غرفة الجلوس: تبعد المرآة عن حجز معظم مساحة الجدار، وذلك في مكان التقاء العائلة، وتعدّد نشاطاتها. بالمقابل، هي تحلّ على هيئة رسم متعدّد القطع، أو “تابلوه” مرسوم، مع الإشارة إلى أن الفكرة قابلة للتنفيذ في غرفة النوم الرئيسة أيضًا. يُعزّز زوجان من وحدات الإضاءة الطويلة المرآة.

نموذج من أشكال المرايا المستخدمة في تزيين الجدران

• غرفة النوم الرئيسة: تروج المرآة الدائريّة الخاصّة بالتسريحة التي يخترقها درج أو رفّ، على أن تكون المرآة محفورة، ومضاءة بصورة غير مباشرة. وقد يحمل التصميم المذكور شمّاعة، إذا كان كبيرة الحجم، بالتناسب مع مساحة الغرفة.

• الممرّات: يستقبل أحد الجدران المرايا التي تغلّفه، ليعكس الجدار الآخر. في هذه الحالة، يكون الجدار الثاني ملبسًا بالخشب أو ورق الجدران، أو مطليّاً ومحمّلاً باللوحات. وثمة فكرة ثانية تقضي بأن يحلّ الخشب على الجدارين، حتّى ارتفاع متر (أو متر عشرين)، لتحضر المرايا المصمّمة على هيئة معين في الجهة العلوية من كل جدار، في فكرة توسّع المساحة، وتجمّلها. تسلّط الإضاءة غير المباشرة في المساحة بين الخشب والمرايا، لتعزيز الديكور. وثمة فكرة أخرى تقضي باستخدام مجموعة من المرايا الدائريّة في الممرّ الطويل، مع تأطيرها بالحرير، على أن تكون إحداها سادة، والأخرى تتخلّلها الرسوم الفاتحة.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18658 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*