أستاذان من المدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس يحرزان جائزة للتميز في البحث العلمي

تاريخ النشر الأصلي: 3 يوليو، 2021

أستاذان من المدرسة العليا للتكنولوجيا بفاس يحرزان جائزة للتميز في البحث العلمي

حصل الأستاذان جميل عبد المجيد وأمين اللوحي من المدرسة العليا للتكنولوجيا، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، على جائزة التميز في البحث العلمي، تخصص الهندسة.

وتمت عملية التتويج في احتفال نظمه في دورته الثانية المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بتعاون مع مديرية البحث العلمي والابتكار بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة Clarivate المشرفة على موقع العلوم “Web Of Science”.

وتعطى جائزة التميز للبحث العلمي للباحث المغربي المتوفر على أكبر عدد من المقالات في قاعدة معطيات “موقع العلوم” Web Of Science خلال أربع سنوات. وقد احتفظ عبد المجيد جميل بالصدارة للمرة الثانية إثر فوزه هذه السنة بهذه الجائزة الفخرية عن منشوراته للفترة الممتدة بين 2016 و2021 بعد فوزه بها في السنة الماضية للفترة الممتدة بين 2014-2018.

ويشتغل الفريق الذي ينتمي إليه الاستاذان جميل عبد المجيد وأمين اللوحي حول قضايا علمية وتقنية تطبيقية وذات فوائد اقتصادية واجتماعية مؤكدة ترتبط بالطاقات النظيفة ومنظومات إنتاجها واستغلالها في مجالات مثل التبريد والتسخين المنزلي وغيرها.

وقد تمكن الفريق من الحصول على كرسي المنظمة العربية للثقافة والعلوم حول التنمية المستدامة، الذي سيتم إطلاقه في المستقبل القريب، في المدرسة العليا للتكنولوجيا.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*