“أسبوع الطالب” ينطلق في جامعة مولاي سليمان

تاريخ النشر الأصلي: 14 أكتوبر، 2021

أسبوع الطالب ينطلق في جامعة مولاي سليمان

انطلقت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال تحت إشراف كل من نبيل حمينة، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، ومحمد العاملي، عميد الكلية المذكورة، وبمشاركة ثلة من أساتذة المؤسسة وطلابها.

وأوضح محمد العاملي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، أن هذا الحدث، المنظم خلال أيام 13-14-15 أكتوبر الجاري تحت شعار “تواصل – مرافقة- انفتاح- اندماج”، يهدف إلى إنجاح الدخول الجامعي للموسم 2021/2022 واستقبال الطلبة الجدد ودعمهم وخلق فضاء للتواصل بينهم وبين مختلف الأطر الإدارية وللجامعة وهيئة التدريس وباقي الشركاء الجامعة؛ وذلك من خلال لقاءات وورشات غنية ومتنوعة.

وقال العاملي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن “هذا الأسبوع يختلف شكلا ومضمونا عما تمّ العمل به في العام الماضي جراء جائحة كورونا التي شكلت حاجزا للتواصل بيننا وبين الطلبة؛ لكنها في الوقت نفسه أعطت تجربة مهمة، حيث جرى تطوير المؤسسات بشكل كبير نحو الرقمنة”.

وعبر عميد كلية الآداب ببني ملال عن سعادته بمناسبة انطلاق الموسم الدراسي الحالي، حيث بدأت الحياة تدب من جديد في أوساط مكونات الكلية، وأضحى التواصل عن قرب؛ ما سيتيح للطلاب “استفادة مهمة “من الرقمنة ومن الدروس البيداغوجية التي تم وضعها خلال السنتين الماضيتين، بشكل مباشر مع الأطر التربوية”.

ومن جانبه، قال محسن إدالي، نائب العميد مكلف بالشؤون البيداغوجية، إن الغاية من أسبوع الطالب الجامعي تكمن في تعريف الطلبة الجدد بالمسالك والشعب التي يدرسونها وبالآفاق المستقبلية لخريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية، مشيرا إلى أن الموسم الدراسي الحالي يتميز بالعودة إلى التدريس الحضوري بعد سنتين من الدراسة عن بعد بسبب كوفيد 19.

وأكد نائب العميد أن الأرقام المسجلة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية تبرز مدى أهمية هذه الكلية في جامعة السلطان مولاي سليمان، سواء على مستوى عدد الطلبة الذي يناهز الآن 15 ألف طالب (جميع الشعب) أو على مستوى ما تتميز به هذه الكلية من خصوصيات.

وفي هذا السياق، أفاد المتحدث ذاته بأن المؤسسة سجلت ارتفاعا كبيرا في عدد المسجلين في شعبتي اللغة الإنجليزية والدراسات الإسلامية ثم الجغرافيا، مؤكدا أن هذا المعطى يدل على “أن الكلية دخلت في مرحلة جديدة، للتحصيل وللتحديات وفق النموذج التنموي الجديد التي تراهن عليها الدولة”.

من جهته، وصف طالب جديد بشعبة الإنجليزية الأسبوع المنظم بالبادرة “التي تسعى إلى مساعدة الطلاب الجدد، من خلال منحهم فرصة للالتقاء والتواصل بالطلبة بالقدامى، من أجل تبادل الخبرات والمعلومات حول طرق التدريس والمحاضرات وكذا بُغية التعرف بشكل عام عن الفضاء الجامعي ومرافقه، وعلى العديد من المعطيات التي تبقى جد مهمة للطلبة الجدد”.

وتميزت فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال بتدشين إدارة جديدة للكلية وبتكريم نبيل حمينة، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، ومنح جوائز تقديرية لعدد من الطلبة المتفوقين، وكذا بحضور عدد مهم من الطلبة والطالبات الجدد وممثلي عدد من القطاعات وشركاء الكلية في التنمية المحلية

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | تعليم
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | تعليم

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*