أساليب تنسيق اللون الزهري في الديكور العصري

تاريخ النشر الأصلي: 2 ديسمبر، 2021

أساليب تنسيق اللون الزهري في الديكور العصري

الزهري لون مُميّز في الديكورات؛ هو يضفي الجاذبية والدفء والأنوثة على المنزل، سواء إذا اختيرت مفروشاته وإكسسواراته باللون الزهري أو طليت جدرانه بطلاء باللون المذكور. في هذا الإطار، تُقدّم خبيرة الديكور داليا جابر  بعض الأفكار المتعلّقة بتوظيف اللون الزهري في الديكور العصري.

الزهري في ديكورات المنزل

الطلاء زهري اللون على جدار واحد يحقّق ديكورًا ناعمًا في الغرفةتوضّح خبيرة الديكور داليا جابر أن “اللون الزهري هو مزيج الأحمر بالأبيض، وبالتالي أصل اللون ناري، لذا من المهم استعماله بحرص في ديكورات المنزل حتى لا يعطي نتائج عكسيّة”.خبيرة الديكور داليا جابر

وتضيف أنّه “يجذب مزيج الزهري بالرمادي (أو بالأخضر أو بالأبيض أو بالأسود)، ويحقّق لوحة ديكور عصريّة جذّابة، لا سيّما في غرف نوم الفتيات أو غرف المعيشة، فهو يوحي بالحيويّة في الغرف العائليّة عند قصر استخدامه على الإكسسوارات”. وتعدّد الخبيرة داليا، في الآتي، معايير اختيار اللون الزهري في الديكور العصري:

نسبة اللون الزهري لا تتجاوز الـ20% في ديكورات الغرفة
لا يشترط أن تقتصر استخدامات اللون الزهري على الأثاث وطلاء الجدران حصرًا، بل تمتدّ إلى السجّاد والإكسسوارات، وذلك لإشاعة إحساس بالنعومة والاحتواء والحبّ. في هذا الإطار تلفت الخبيرة داليا إلى أن “نسبة اللون الزهري لا تتجاوز الـ20% في ديكورات الغرفة، وذلك حتى لا يتسبّب اللون بتشتت الانتباه”.
تابعوا المزيد: أخطاء في ديكورات غرف نوم اطفال من الجنسين

يكفي أن تحلّ قطعة أثاث واحدة (كالأريكة أو اللوحة الفنية الضخمة)، ملوّنة بالزهري حتّى تصنع الفارق في الديكورات، مع الاهتمام بالإضاءة الخافتة على الجدران للسماح للوحة الوردية بلعب دور النقطة المحورية في الغرفة.

قطعة أثاث واحدة، كالأريكة، ملوّنة بالزهري تصنع فارقًا في لوحة الديكور

تحلو الوسائد أو الأغطية (بلانكيت) زهريّة اللون، في غرفة الجلوس.

يلفت طلاء جدار واحد باللون الزهري الفاتح في مساحة صغيرة، مثل: المدخل الأمامي، أو في غرفة نوم الطفلة.

يساعد كساء الحائط بورق الحائط زهريّ اللون، في جعل الغرفة مطبوعة بالطابع العصري. في هذه الحالة، يقتصر تطبيق الفكرة على جدار واحد، مع طلاء الحوائط الأخرى بلون يبدو في ورق الحائط المنقوش، وذلك حتى يتحقق التناسق المطلوب.

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 19580 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*