أجمل المدن والأماكن السياحية في مدينة نيبال من بينها منطقة أنابورنا

تاريخ النشر الأصلي: 12 نوفمبر، 2021

أجمل المدن والأماكن السياحية في مدينة نيبال  من بينها منطقة أنابورنا

نيبال من أجمل الدول التي يمكنك الاستمتاع بالسياحة بها ورؤية قمم الجبال في وسط الطبيعة الخلابة.. إليكم تقريرا عن أجمل الأماكن والمدن بهانيبال دولة آسيوية تقع على أعلى ارتفاع في العالم، وتعد أكثر جمالا عن غيرها من الدول الآسيوية الأخرى، وهي دولة غير ساحلية يوجد بها القمم الجبلية الرائعة مما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، إليكم أجمل الأماكن والمدن السياحية في نيبال والوقت المناسب لزيارتها.

الأماكن السياحية في نيبال:
منطقة أنابورنا
من المناطق المميزة التي تقع في الجزء الغربي من نيبال ويحرص الكثيرون على زيارتها، حيث أنها تعد من أشهر المناطق للتجول وتسلق الجبال في نيبال، كما تنتشر بها المقاهي حول جبال أنابورنا.

حديقة شيتوان الوطنية
تقع الحديقة على ارتفاع 100 متر وتعتبر من الأماكن المنخفضة في نيبال، وتتميز بالمناخ الإستوائي الموسمي، ويمكنك التجول في الحديقة ورؤية الحيوانات البرية مثل وحيد القرن والغزلان والنمور وغيرها من الحيوانات الأخرى.

قمة جبل إفرست
يمكنك زيارة أعلى قمة في العالم وهي قمة جبل إفرست التي ترتفع حوالي 9 كم فوق سطح البحر وكثير من السياح يحرصون على زيارتها والأستمتاع بالمنظر الخلاب الرائع.

معبد سويامبوناث في نيبال

من ثاني المعابد الأكثر شهرة في نيبال ويقع على قمة تل في وادي كاتماندو، ويعد من الأماكن الأثرية حيث يعود تاريخ بناؤه إلى القرن الخامس.

أجمل مدن نيبال:
مدينة بوكارا في نيبال
ثاني أكبر مدن نيبال وهي من المدن السياحية الجميلة التي تطل على بحيرة فيوا في منتصف نيبال وهي عبارة عن ممر شهير يقع داخل جبال الهيملايا، ويوجد بها الكثير من المزارات السياحية ومنها معبد باراهي والذي يقع على الشاطئ الشرقي لبحيرة فيوا.

كما تضم معبد السلام العالمي الذي يحتوي على مجموعة من تماثيل بوذا الذهبية، ويمكنك الذهاب لموقع الطيران الشراعي ( سارانجكوت هيل) ويمكنك به رؤية إطلالة بانورامية على الجبال.

مدينة بهاراتبور نيبال
تقع على الضفة الجنوبية لنهر ناراياني وهي رابع أكبر مدينة في نيبال يوجد بها مركز لمراقبة الطيور، ويقع بالقرب منها حديقة شيتوان كما يوجد معبد يدفغات وهو من الأماكن المقدسة للهندوس إلى جانب العديد من المعابد الأخرى، كما يوجد بعض الكهوف التي يمكنك رؤيتها على ضفاف نهر ناراياني.

لرحلة لا تنسى.. أفضل جزر الكاريبي السياحية

مدينة باتان
من المدن الحضارية التي توجد في نيبال ويوجد بها المظاهر الثقافية والتقاليد القديمة والحرف اليدوية، كما يقام بها المهرجانات والاحتفالات، كما يوجد مراكز لنحت التماثيل الحجرية والمعدنية، يمكنك أيضا القيام بجولة سياحية في ساحة ميدان باتان دوربار وزيارة القصر الملكي القديم.

مدينة كاتماندو
من المدن السياحية الجميلة الموجودة في نيبال وتقع في وادي يحيط به جبال الهيمالايا وتقع على ارتفاع 1300 متر فوق سطح البحر، يُقام بالمدينة الإحتفالات والمهرجانات التقليدية، كما يوجد بها العديد من المعابد مثل معبد القِردة سويامبوناث للبوذيين، والمعبد الخشبي.

أفضل وقت لزيارة نيبال:
يعتبر أفضل وقت لزيارة نيبال هو ما بين شهري سبتمبر/أيلول ونوفمبر/تشرين الثاني، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة، والجدير بالذكر أن الطقس في شهر ديسمبر/كانون الأول تصل درجة حرارته إلى 3 درجة مئوية، وفي فصل الصيف يوجد إمكانية لسقوط الأمطار بغزارة، كما أن فصل الصيف تتباين فيه الحرارة لتصل إلى 30 درجة مئوية ويمتد ما بين شهري يونيو/حزيران وأغسطس/آب، وفصل الربيع يمتد ما بين شهري مارس/آذار ومايو/أيار وتصل درجة الحرارة إلى 22 درجة مع وجود إمكانية لتساقط الأمطار.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الرحلات الجوية تنعش قطاع السياحة في الصويرة

مهنيو النقل السياحي يلوّحون بالاحتجاج للرد على عدم تأجيل أقساط القروض في المغرب

المصدر: المغرب اليوم | سياحة وسفر
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سياحة وسفر

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 18651 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*