أبرز الأفكار لتصميم غرف نوم الأطفال على الطريقة الـ “مودرن”

تاريخ النشر الأصلي: 2 يونيو، 2021

أبرز الأفكار لتصميم غرف نوم الأطفال على الطريقة الـ مودرن

ينطلق تصميم غرف نوم اطفال “مودرن”، من توفير عنصري الهدوء والأمان فيها، إذ يجب مراعاة حاجات هذه الفئة وهواياتها في هذه الأمكنة، فلكلّ سنّ اختيارات وميول.مهندسة الديكور نهلة مجلد تطلع القارئات على أهمّ الأمور التي يجب مراعاتها عند تصميم غرف نوم اطفال “مودرن”:1. يفضّل استخدام لون محدّد ومندرجاته في غرفة نوم الطفل، كما يُدعى إلى اختيار الألوان الفاتحة في الغرفة ذات المساحة الضيقة، مع تخصيص جدار لورق جدران ثلاثيّ الأبعاد محمّل بالرسوم المحبّبة للطفل. في هذا الإطار، ينصح مهندسو الديكور بتجنب استخدام ألوان عدة في غرف نوم الطفل، حتى لا يشتّت نظره!

2. يُدعى إلى تجنّب استخدام ورق الجدران على كامل جدران الغرفة، فقد لا يتحمّل الأخير تجارب الطفل في سنواته الأولى بالرسم عليه، أو يتمزّق بسرعة، كما يصعب تنظيفة. لذا، يحبّذ استخدام الطلاء بأنواعه لجدران غرفة نوم الطفل.3. يُنصح باستخدام سرير بطبقتين ومكتب بوجهين إذا كانت مساحة الغرفة ضيّقة ويشغلها ولدان، مع الاستعانة بصناديق التخزين ذات الألوان والرسومات الجذابة لتوفير المساحة.4. يجب الاهتمام بعامل الإضاءة، علماً بأن توزيع الإضاءة بطريقة خاطئة قد يؤثّر في العين، ويساهم في وقوع الحوادث للطفل لعدم التركيز. كما أنّ للإضاءة دوراً في إبراز جمال الغرفة.

5. يُحبّذ اختيار ستائر محمّلة بأشكال مختلفة وبألوان مناسبة للطفل، وكذلك الأمر بالنسبة لطلاء الجدران. مثلاً: لو كانت ألوان الغرفة ذات لون محدد، يحلو استخدام ستائر ذات نقوش أو رسومات كرتونيّة محبّبة للطفل.6. يجب تثبيت “الفينيل” على الأرضيّة لتفادي الحوادث، بالإضافة إلى وضع سجّادة لتدفئة الطفل، ويفضّل أن تكون هذه الأخيرة ذات أشكال كرتونيّة تبهجه، وتسمح له باللعب عليها.

وقد يهمك ايضا:

نصائح مهمة لاختيار “موكيت” غرف نوم الأطفال والبالغين تعرفي عليها

غرف نوم اطفال واحة للمرح وخيال لا يعرف الحدود

المصدر: المغرب اليوم | ديكور
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com

مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | ديكور

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 14676 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*