“أبتيرا موتورز” تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

تاريخ النشر الأصلي: 8 أكتوبر، 2021

أبتيرا موتورز تكشف عن أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

كشفت شركة “أبتيرا موتورز”، المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، عن الملامح العامة لأول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في العالم. وتُعرف تلك السيارة باسم أبتيرا 2E. وهي سيارة ذو حجم صغير للغاية.
الطاقة النظيفة بوجه عام انصب عليها اهتمام مصنعي السيارات الأعوام الماضية، وبالفعل استطاعت شركات السيارات الكبرى إنتاج طرازات عديدة تعمل بالكهرباء ولكن “أبتيرا” قررت خوض منافسة جديدة في مجال السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة. لتطور مركبتها من طراز أبتيرا 2E لتعمل بالطاقة الشمسية، لتكون بذلك أول سيارة كهربائية تعمل بذلك النوع من الطاقة.
وقال كريس أنطوني، الرئيس التنفيذي لـ شركة أبتيرا موتورز الأميركية، أن الشركة تعمل خلال الآونة الأخيرة على تطوير أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية. كما اعتبره الحدث الأبرز في صناعة السيارات حول العالم.
ووفقًا لما أعلنته الشركة الأميركية المتخصصة في صناعة السيارة أبتيرا 2E التي تعمل بالطاقة الشمسية، فمن المفترض أن هناك آلية خاصة ستعمل بها السيارة من أجل القدرة على الشحن ذاتيًا.
بينما أكد مسؤولون في تلك الشركة على أن السيارة سوف تقوم بشحن بطاريتها بصورة ذاتية في أثناء النهار، فهي تعتمد على التعرض إلى أشعة الشمس يوميًا لشحن البطارية الخاصة بها. وبذلك تستطيع السيارة السير في أثناء الليل حيث لا يوجد طاقة شمسية تستطيع الاعتماد عليها.
كما أنالسيارة أبتيرا 2Eتم طرحها بثلاث عجلات، وهي تأتي بتصميم جريء للغاية، فحرص مهندسو الشركة على تزويدها بتفاصيل صغيرة تتلائم مع حجمها أيضًا.
وحسب البيانات الصادرة عن الشركة الأميركية، تعتزم أبتيرا طرح فئات عديدة من طراز أبتيرا 2E الذي يعمل بالطاقة الشمسية. وذلك مع اختلاف مدى السير لبطارية كل فئة. كما أشارت التصريحات إلى أنه من المفترض أن تتوفر السيارة بثلاثة أنواع من البطاريات وبسعات تبلغ 25، 40، 60 كلم/ الساعة. بحيث تقطع مسافة 1000 ميل بدون الحاجة إلى الشحن مرة أخرى سواء بواسطة الطاقة الكهربائية أو الشمسية.
وفي هذا الصدد، يجب الإشارة إلى أن سيارة أبتيرا 2E تعتمد على نظام الجرّ الأمامي للعجلات، كما حرص مهندسو أبتيرا في الشركة على نقل المحرك إلى المحاور من أجل تخفيف الحمل على السيارة. علاوةً على تسهيل آلية عمل عزم الدوران.
ووفقًا للخبراء فإن السيارات الكهربائية لها مميزات عديدة، لذلك فإن اتجاه العالم بات يتجه نحوها خلال الأعوام القليلة الماضية، حيث تساعد تلك الفئة من السيارات على الحد من معدلات انتشار الانبعاثات الكربونية في الهواء، بالإضافة إلى أنها اقتصادية لمالكها كونها لا تكلفه عبء مصاريف الوقود التقليدي، فهو فقط بحاجة إلى مقبس كهربائي لشحنها.

قد يهمك ايضًا:

المصدر: المغرب اليوم | سيارات
ارسلوا مقالاتكم للنشر إلى: info@elaiounsidimellouk.com


مصدر الخبر
Feed: المغرب اليوم | سيارات

Created by WPeMatico

إختر التصنيف للمزيد من الأخبار

أحدث المقالات والأخبار

About هيئة التحرير 17841 Articles
هيئة التحرير

كن أول من يعلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


*